النيابة العامة تستمع لشكايات وتظلمات المغاربة المقيمين بالكوت ديفوار

النيابة العامة تستمع لشكايات وتظلمات المغاربة المقيمين بالكوت ديفوار

A- A+
  • حظيت مشاركة رئاسة النيابة العامة في الشباك الوحيد المتنقل لفائدة المغاربة المقيمين في الكوت ديفوار ، الذي نظم أمس السبت بأبيدجان ، باهتمام كبير من لدن المغاربة المقيمين في هذا البلد الإفريقي .

    وشهد رواق النيابة العامة ، على امتداد اليوم الذي نظم فيه هذا الحدث ، تدفقا كبيرا للمغربيات والمغاربة المقيمين في الكوت ديفوار الذين توجهوا للرواق من أجل التعبير عن استفساراتهم وتقديم تظلماتهم.

  • وقد تم إطلاع زوار الرواق بالخطوات والإجراءات الواجب اتباعها من أجل معالجة ملفاتهم، وتم توزيع مطويات عليهم لإطلاعهم على المهام الموكلة إلى رئاسة النيابة العامة والخدمات التي تقدمها ، خاصة منها ما يتعلق بخدمة الشكاوى الإلكترونية. وفي جو ودي ، يعكس الشعار الذي يؤطر عمل النيابة العامة ، “نيابة عامة مواطنة” ، تم أيضا استقبال أعضاء مكتب جمعية المغاربة المقيمين في كوت ديفوار، بالرواق، من أجل مناقشة عدد من القضايا التي تهم أفراد الجالية المغربية ، وقد تم إطلاعهم على عدد من التوضيحات.

    ويهدف الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم ، الذي نظمته الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، لأول مرة في إفريقيا ، إلى مواكبة وتتبع عن قرب أوضاع المغاربة المقيمين بالكوت ديفوار، والتعريف بمختلف الخدمات الجديدة الموجهة إليهم ، وبحث مختلف انشغالاتهم ، الاجتماعية ، والثقافية ، والاقتصادية ، والإدارية .

    وتندرج هذه المبادرة ، التي عرفت مشاركة 14 ممثلا عن الوزارات والمؤسسات الوطنية،ضمن سياسة القرب التي تعتمدها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، من أجل الاستجابة لاحتياجات مغاربة العالم ، لاسيما فيما يتعلق بتحسين الخدمات الإدارية الموضوعة رهن إشارتهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث