مديرية الشؤون الإسلامية تعمم دورية بخصوص صلاة التراويح

مديرية الشؤون الإسلامية تعمم دورية بخصوص صلاة التراويح

A- A+
  • عممت مديرية الشؤون الإسلامية، بتفويض من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، دورية على مندوبي الوزارة، تحثهم على موافاتها بقائمة تحمل أسماء وأرقام هواتف الأشخاص الذاتيين أو الجمعيات، الذين دأبوا على تنظيم صلاة التراويح بموافقة السلطات المحلية أو الإقليمية.

    وحددت المديرية، أول أمس الثلاثاء، وفقا لما ذكرته صحيفة “رسالة الأمة” الصادرة اليوم الخميس، أن الأمر يتعلق بصلاة التراويح، التي تقام إما داخل بعض المساجد أو قاعات الصلاة أو جوارها أو بعض الساحات العمومية، فيما شددت على ضرورة تحديد مندوبي الشؤون الإسلامية الأسباب التي تدفع الجهات المنظمة إلى إقامة هذه الصلاة.

  • وأضاف ذات المصادر أن مضمون الدورية يتضمن مخرجين اثنين، الأول يتعلق إما باستعداد الوزارة للسماح بتنظيم صلاة التراویح خلال شهر رمضان المقبل، وفق شروط خاصة تراعي التباعد الجسدي والتحكم في أعداد المصلين مع التحديد الدقيق للفضاءات التي ستقام بها الصلاة.

    أما المخرج الثاني، يضيف ذات المصدر، فيتحدد في إخبار مندوبيات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الجهات المنظمة لصلاة التراويح، أن الكيفية التي اعتادوا بها تنظيم هذه الصلاة يصعب إقامتها في الظرفية الحالية، وأنه في حالة الموافقة على تنظيمها، فإنها ستقام حصرا في المساجد التي ستحددها الوزارة مع اقتراب الشهر الفضيل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي