أمزازي يؤكد على ضرورة التحلي بالتعبئة الجماعية والفردية لإنجاح الإصلاح التربوي

أمزازي يؤكد على ضرورة التحلي بالتعبئة الجماعية والفردية لإنجاح الإصلاح التربوي

A- A+
  • احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم زاكورة زوال اليوم السبت اللقاء التنسيقي الجهوي على مستوى أكاديمية جهة درعة تافيلالت، ترأسه سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة.

    وحضر اللقاء 178 مشاركا حضوريا وعن بعد، تم خلاله تقديم عرض حول عملية تفعيل مشاريع تنزيل القانون الإطار 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي على المستوى الجهوي، وكذا وضعية تنفيذ برنامج عمل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت لسنة 2021.

  • وشدد الوزير في كلمة له على ضرورة التحلي بأعلى درجات التعبئة الفردية والجماعية من أجل إنجاح الإصلاح التربوي وتحقيق أهدافه ضمن الآجال المحددة، باعتبار هذا الإصلاح أولوية وطنية ملحة ومسؤولية مشتركة، كما أنه الخيار الوحيد لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والإقلاع الشامل.

    بعد ذلك، قدم علي براد، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت عرضا مفصلا ودقيقا حول وضعية تنزيل المشاريع الثمانية عشرة على المستوى الجهوي وبرنامج عمل الأكاديمية لسنة 2021، حيث أكد أن الأكاديمية انخرطت في تنزيل هذه المشاريع بروح المسؤولية الوطنية، حيث حققت عدة منجزات في مجالات الإنصاف وتكافؤ الفرص، الارتقاء بجودة التربية والتكوين، وكذا حكامة المنظومة والتعبئة الجماعية.

    اللقاء كان فرصة بسط خلالها منسقو المجالات ورؤساء المشاريع الجهويون، مختلف الإجراءات والتدابير المسطرة في برنامج عمل الأكاديمية لسنة 2021، مع تحديد طبيعة التقدم في إنجازها وفترة تنفيذها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي