أحزاب المعارضة تقدم التعديلات بشكل جماعي والأغلبية بشكل فردي

أحزاب المعارضة تقدم التعديلات بشكل جماعي والأغلبية بشكل فردي

A- A+
  • صرح عبد اللطيف وهبي الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة في حديث مع “شوف تيفي” بأن أحزاب المعارضة ستقدم تعديلاتها حول نصوص القوانين التنظيمية للإنتخابات، إلى مجلس النواب بشكل جماعي.

    وأوضح وهبي، بوجود اتفاق بين أحزاب الأصالة والمعاصرة والاستقلال والتقدم والإشتراكية، بوصفها أحزابا تمثل المعارضة البرلمانية، لتقديم تعديلاتها بشكل جماعي والدفاع عنها خلال التصويت على القوانين التنظيمية.

  • موقف المعارضة بمجلس النواب، يختلف بشكل كبير مع موقف الأغلبية الحكومية الحالية، والتي فشلت لحدود اليوم في تحديد موعد لرؤساء فريقها البرلماني، للتفاهم حول تقديم تعديلاتها على نصوص القوانين التنظيمية للانتخابات المقبلة.

    وأفاد مصدر مطلع من داخل الأغلبية الحكومية، بأن فريق “البيجدي” بمجلس النواب يعول على أحزاب المعارضة، لتمرير نقاش القوانين الإنتخابية، خاصة قضية “القاسم الإنتخابي”، حيث يرى حزب المصباح بأن موقف المعارضة يناسبه بشكل كبير مقارنة مع مواقف الأغلبية الحكومية.

    هذا، ويرتقب أن يوافق المجلس الحكومي المنعقد عشية اليوم الجمعة، على مرسوم مجلس الحكومة يتدارس خلاله مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية، حيث ينتظر عقد الدورة يوم الخميس المقبل بعد تحديد يوم الثلاثاء المقبل كآخر موعد لتقديم التعديلات على القوانين التنظيمية المتعلقة بالانتخابات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المحامية الإدريسي ترد على البرلماني شناوي:سؤال برلماني يدعو لكسر مبدأ فصل السلط