عاجل..انهيار سقف سوق بأكادير ”صور”

عاجل..انهيار سقف سوق بأكادير ”صور”

A- A+
  • انهار قبل قليل من يومه الجمعة، سقف السوق الأسبوعي لمنطقة أنزا شمال مدينة أكادير، وكاد يتسبب في كارثة حقيقية لولا الألطاف الإلهية.

    وحسب مصدر خاص من عين المكان لقناة ”شوف تيفي”، فالحادث ناجم عن هشاشة بنية السوق التي أصبحت جد متآكلة بفعل قدم تشييدها، وهو ما جعل مياه الأمطار التي تهاطلت هذه الأيام على المنطقة تتسبب في انهيار جزء من سقف السوق.

  • وأضاف ذات المصدر، أن الحادث لم يخلف أي خسائر بشرية، باستثناء بعض الأضرار التي لحقت ببضاعة التجار الذين لم يكونوا في محلاتهم التجارية وقت وقوع الحادث، وهو ما جنب المنطقة كارثة انسانية.

    هذا، وفور علمها بالحادث حلت مصالح الأمن والسلطات المحلية بالمنطقة، وأجرت معاينة أولية للحادث، وتم تحرير محضر رسمي حوله لمعرفة حيثيات وملابسات الواقعة.

    ومن جانب آخر، أكد أحد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة لقناة ”شوف تيفي”، أن هذا السوق شيد منذ وقت طويل وبدأت بنايته وأسواره تتهالك وهو ما يشكل خطرا كبيرا على حياة التجار والمواطنين الذين يرتادونه، مشيرا أن اليوم كانت ستقع كارثة عظمى لولا الألطاف الإلهية، وهو ما أضحى لازما من المجلس الجماعي لمدينة أكادير والمصالح المعنية التدخل العاجل لإعادة ترميم هذا السوق،وإصلاحه حفاظا على سلامة أرواح المتبضعين والتجار وفق المتحدث.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي