صيادلة فاس يرفعون راية العصيان ..ويدعون إلى المشاركة في يوم”غضب الاثنين”

صيادلة فاس يرفعون راية العصيان ..ويدعون إلى المشاركة في يوم”غضب الاثنين”

A- A+
  • أعلن صيادلة فاس العصيان، وذلك على هامش المناظرة الوطنية التي نظمتها الغرفة النقابية لصيادلة فاس يوم أمس الخميس 22 نونبر 2018، بفندق المرينيين بفاس ، حول موضوع “الصيدلية في خطر”.

    ودعا صيادلة فاس إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الإثنين 3 دجنبر 2018، أمام مقر وزارة الوصية على القطاع، ملوحين بإضراب عند استمرار تجاهل مطالب المهنيين، الرامية لانتشال مهنة الصيدلة من واقعها، والنهوض بأوضاع المهنيين، حتى يكون القطاع عند الموعد وفي مستوى الآمال المعقودة عليه كرافعة للتنمية إن على المستوى الداخلي أو الخارجي.

  • وتأتي هذه الخطوة التصعيدية في سياق المداخلات التي انصبت حول انسداد الأفق وقتامة الوضعية التي يعيشها القطاع، حيث حجم المشاكل والأخطار التي تتربص بالقطاع في ظل الوقوف عند التشخيص وعدم المرور إلى مباشرة الإصلاحات، وهي الحقيقة التي لمسها المجتمعون، بعدما تاه قطار الإصلاح عن سكته.

    هـــذا وتفاعلت كل مكونات الأسرة الصيدلانية مع هذا التجاهل الغريب ورفعت راية العصيان أمام عدم تجاوب الحكومة مع مجهودات التنظيمات المهنية الرامية إلى تخليق الممارسة المهنية، مما يطرح هذا الأمر عدة تساؤلات عن مدى استيعاب الإدارة المغربية لمضامين وتوجيهات الملك محمد السادس في مختلف خطاباته .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي