العثماني يلجأ للتصويت داخل الأمانة العامة لتمرير قانون الكيف قبل وصوله للحكومة

العثماني يلجأ للتصويت داخل الأمانة العامة لتمرير قانون الكيف قبل وصوله للحكومة

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” بأن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وجد صعوبة بالغة في إقناع أعضاء الأمانة العامة لحزبه، بمشروع القانون المتعلق بتقنين “الكيف” المنتظر مناقشته يوم غد الخميس داخل المجلس الحكومي، وسط غضب شديد لبعض الأعضاء الذين هددوا بتجميد أنشطتهم وعضويتهم إذا تم تمرير القرار.

    وأفاد مصدر من داخل الحزب، بأن سعد الدين العثماني دعا بشكل عاجل إلى تنظيم ندوة علمية داخلية، حضرها أعضاء الأمانة العامة للحزب ومسؤولون بالتنظيم يشتغلون كخبراء وأساتذة جامعيين، تلاه لقاء آخر بمقر الحزب يوم الأحد الماضي، بين العثماني وبعض أعضاء الأمانة العامة للحزب من جهة، وصقور فريقه البرلماني من جهة ثانية.

  • وأوضح المصدر ذاته، بأن الانقسام الحاد بين أعضاء الأمانة العامة للحزب حول تقنين الكيف، فرض على بنكيران جمع صقور فريقه البرلماني، مطلعا إياهم على قضية تقنين القنب الهندي، مؤكدا بأن القانون يحدد زراعته فقط للأمور الطبية، لكنه فوجئ بنفس الرفض الذي وجده بين أعضاء الأمانة العامة للحزب.

    المصدر ذاته شدد، بأن الرافضين لتقنين القنب الهندي بالبلاد، يبررون ذلك بتوقيت تقديم القانون الذي يتزامن والانتخابات، معلنين تخوفهم من استغلال التقنين من طرف السياسيين، خاصة بعد إعلان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق رفضه لتقنين الكيف خلال تصريحاته إبان الحملة الانتخابية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لدواعي إنسانية بحثة….إسبانيا تعترف بوجود إبراهيم غالي بمستشفياتها