الأطر التربوية بجهة سوس ماسة ينتفضون ضد وزارة أمزازي

الأطر التربوية بجهة سوس ماسة ينتفضون ضد وزارة أمزازي

A- A+
  • انتفض عدد من الأطر التربوية بالتعليم الابتدائي والإعدادي في وجه وزارة التربية الوطنية ونظموا وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير تنديدا بما أسموه الآذان الصماء تجاه مطالب الأطرالإدارية للتعليم بجهة سوس ماسة المتمثلة في ضمان ظروف حسنة لممارسة مهامهم وصون كرامتهم.

  • واتخذ المحتجون لهذه الوقفة شعار ”الإطار المنصف لأطر الإدارة التربوية دعامة أساسية للإصلاح وصون الكرامة”.

    وشارك في هذه الوقفة عشرات الأطر الذين يمثلون كل من مديري المدارس الابتدائية والثانويات الإعدادية والحراس العامين والنظار ومديري الدراسة ورؤساء الأشغال الذين حجوا بكثافة للدفاع عن ملفهم المطلبي وتوفير ظروف العمل التي تضمن للممارسين الكرامة والإطار.

    وردد المحتجون شعارات مناهضة لسياسة الوزارة تجاه مطالب الأطر التربوية والتي تطبعها اللامبالاة والتهميش والإقصاء على حد تعبير عدد منهم، مستنكرين في نفس الوقت هذا التماطل الذي تواجه به الوزارة ملفهم المطلبي الذي عمر أزيد من 5 سنوات بداية من سنة 2013 إلى حدود اليوم وفق المحتجين.

    يشار إلى أن هذه الوقفة الاحتجاجية تندرج ضمن سلسلة من الوقفات التي برمجها أعضاء الجمعيات الثلاث الممثلة للأطر التربوية، للضغط على مسؤولي وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي والتكوين المهني، وجعلهم يرضخون للاستجابة لملفهم المطلبي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي