إنفلونزا الطيور.. القوات المسلحة الملكية تدخل على الخط وترفع حالة التأهب

إنفلونزا الطيور.. القوات المسلحة الملكية تدخل على الخط وترفع حالة التأهب

A- A+
  • شددت تعليمات مركز القيادة والتنسيق لمواجهة إنفلونزا الطيور بالمغرب، الذي تترأسه القوات المسلحة الملكية، على تحسيس مندوبيات المياه والغابات الجهوية من أجل مضاعفة عملها الميداني في مجال المراقبة على مستوى المناطق الرطبة، والإشعار بكل حالة وفاة في صفوف الطيور المهاجرة يمكن رصدها.

    وأوردت يومية “الأحداث المغربية” أنه تم توجيه تعليمات لمصالح الجمارك في النقاط الحدودية المختلفة للرفع من درجات اليقظة، لتفادي تهريب الطيور والدواجن إلى داخل البلاد بعيدا عن الرقابة المعمول بها.

  • وعبر مهنيو قطاع الدواجن بالمغرب عن قلقهم الشديد إزاء هذا الوضع، لاسيما بعد ظهور الفيروس في بعض الدول المجاورة كالجزائر، حيث أسفرت الأنفلونزا عن نفوق 50 ألف طائر في مزرعة بمدينة عين فكرون وباقي الطيور ذبحت وعددها 1200.

    ودعت الجمعية الوطنية لمربي دجاج اللحم بالمغرب إلى التحرك العاجل والفوري لحماية الداوجن بصفة عامة بالمغرب، حتى لا يتكرر سيناریو أحداث سابقة، وذلك باتخاذ ما يلزم من الإجراءات الاستباقية والفورية، استحضارا لما حدث خلال عام 2016.

    للإشارة، السلالة الجديدة من أنفلونزا الطيور ظهرت في عدد من الدول منها الجزائر وأوروبا خاصة في ألمانيا وهولندا وبريطانيا مع بعض دول آسيا كاليابان، ما دفع السلطات لإعدام عشرات الآلاف من الطيور منعا لاتساع رقعة الإصابات ووضعت باقي الدول المجاورة في حالة تأهب خوفا من الطيور المهاجرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فوهامي بعد خسارة فريقه : مستوى الفريق في تطور مستمر ويؤكد أنه قادم