الرباط : تسابق حزبي لحجز قاعات البرلمان لاستضافة خبراء القوانين الانتخابية

الرباط : تسابق حزبي لحجز قاعات البرلمان لاستضافة خبراء القوانين الانتخابية

A- A+
  • سيكون فريق الاتحاد الاشتراكي بمجلس النواب، أول تكتل نيابي ينظم يوما دراسيا بمجلس النواب بشراكة مع فريقه بمجلس المستشارين، حول مشاريع القوانين الانتخابية يوم الثلاثاء المقبل، حسب آخر المعطيات المتوفرة لدى المجلس، حول الفرق التي تقدمت بطلباتها.

    ويأتي تنظيم فريق الاتحاد الاشتراكي ليوم دراسي بمجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، تزامنا وبحث الفرق البرلمانية عن الخبراء والباحثين في المجال، لتنظيم لقاءات وأيام دراسية حول قوانين الانتخابات، عكس باقي القوانين التي مرت من البرلمان والتي لم تشهد هذا التهافت للفرق على القاعات الفسيحة القليلة بالبرلمان.

  • مصدر من المجلس، أوضح بأن التهافت وتزايد الطلب على القاعات بالبرلمان كان متوقعا منذ زمن، لكن السؤال المطروح وفق المصدر ذاته، هو لماذا هذا الاهتمام بالقوانين الانتخابية عكس قوانين أخرى، كقانون التعليم الذي تم تمريره سابقا ومشروع القانون الجنائي الذي لازال في الرفوف وغيرهما.

    ويرتقب أن تعود الحركة إلى البرلمان الأسبوع المقبل، حيث يرتقب أن تنطلق الأيام الدراسية للفرق البرلمانية، وكذا انطلاق مناقشة القوانين الانتخابية بلجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى والتعمير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مكتب السكتاني يدعم ترشح فوزي لقجع لعضوية مجلس الفيفا في بادرة طيبة