”ميدي1 تي في” تسجل نموا قياسيا في نسبة المتابعة الرقمية سنة 2020

”ميدي1 تي في” تسجل نموا قياسيا في نسبة المتابعة الرقمية سنة 2020

A- A+
  • سجلت الباقة الإخبارية المغربية “ميدي1 تي في” سنة قياسية (2020)، من حيث عدد المتابعين على الشبكات الاجتماعية، بحوالي 4,2 مليار مستخدم على مستوى العالم، أي 53 في المائة من سكان العالم.

    وأورد بلاغ ل”ميدي1 تي في”، نقلا عن التقرير الرقمي لسنة 2021، أنه ”مع ارتفاع قوي بنصف مليار مستخدم جديد حول العالم، عرف تطور المستخدمين بالمغرب زيادة كبيرة أيضا هذه السنة”، مسجلا أن 59 في المائة من سكان المغرب يتواصلون مع واحدة أو أكثر من منصات الشبكات الاجتماعية، وهو رقم أعلى من المتوسط العالمي، والذي يمثل ارتفاعا بعشر نقاط مقارنة مع سنة 2019، بمعدل انتشار بلغ 49 في المائة.

  • وأضاف المصدر ذاته أن هذه المعطيات تبرز أهمية الحضور القوي على وسائل التواصل الاجتماعي، وتعزز تموقع ”ميدي1 تي في” التي طورت منصاتها الاجتماعية منذ عدة سنوات حتى تظل دائما أكثر تواصلا مع متابعيها الرقميين.

    وأوضحت القناة الإخبارية أنها سجلت سنة 2020 التطور الأكثر أهمية على الشبكات الاجتماعية، سواء من حيث حجم مشاهدة مقاطع الفيديو أو المشتركين والتفاعلات، مضيفة أنه، مع 13 مليون مشترك، سجلت المتابعة الرقمية بكافة منصات الشبكات الاجتماعية ارتفاعا بنسبة 25 في المائة خلال سنة واحدة.

    ومن جهة أخرى، أكدت أنها دشنت مرحلة جديدة هذه السنة ببلوغ أكثر من2,2 مليار مشاهدة لمقاطع الفيديو، من بينها 750 مليون خلال سنة 2020 وحدها، أي ثلث المعدل المسجل لحد الآن، مشيرة إلى أن هذا الأداء يتماشى مع اتجاهات استهلاك المستخدمين.

    وفي نفس السياق، اعتبر البلاغ أن الفيديو من بين محتويات الوسائط المتعددة الأكثر استهلاكا سنة 2020، علما أن 90 في المائة من المستخدمين المتراوحة أعمارهم بين 16 و 64 سنة يشاهدون مقاطع الفيديو، في حين أن 73 في المائة يستمعون للموسيقى، و47 في المائة يستمعون إلى محطات الإذاعة على الإنترنت، و 44 في المائة يتابعون البودكاست.

    وبخصوص فيسبوك وإنستغرام، أشارت ”ميدي1 تي في” إلى أن هاتين المنصتين سجلتا أقوى ارتفاع سنة 2020، مؤكدة أن مشاهدة مقاطع الفيديو على فيسبوك تضاعف في سنة واحدة، فيما تضاعفت التفاعلات بثلاث مرات تقريبا بين 2019 و 2020، إضافة إلى أن عدد الأشخاص المستهدفين حقق رقما قياسيا بـ 700 مليون مستخدم، فيما عرفت المتابعة على فيسبوك أيضا زيادة مهمة، إذ أنه من أصل 7,5 مليون مشترك، تم تسجيل حوالي مليون خلال سنة 2020.

    وحسب المصدر ذاته، عرف إنستغرام أحد المنصات المفضلة للشباب زيادة أيضا، حيث تطور عدد المشتركين بأكثر من 160 في المائة، وهو ارتفاع بأكثر من ثلاث مرات تقريبا مقارنة بسنة 2019.

    كما سلطت “ميدي1 تي في” الضوء على الاهتمام المتزايد للمستخدمين المغاربة باستهلاك “الأخبار” ، مشيرة في هذا الصدد إلى أنه وفقًا لـ ”سوشال بيكرز”، Social Bakers، التي تقيس تأثير العلامات التجارية على الشبكات الاجتماعية، حافظت ”ميدي1 تي في” على ترتيبها بين أفضل 3 وسائل اعلام مغربية التي تحظى بأعلى نسب متابعة على فيسبوك و تويتر و يوتيوب، مما يدل على اهتمام المستخدمين المغاربة باستهلاك محتوى يركز على “الأخبار” وليس فقط المحتوى الذي يركز على الترفيه.

    وأضاف البلاغ أن سنة 2020، التي تميزت بجائحة كوفيد19، “ساهمت أيضا في زيادة الاهتمام البالغ للمواطنين باستهلاك الأخبار على شكل مقاطع فيديو، حيث أبرز التطور الرقمي لميدي1 دورها كوسيلة اعلام ذات مصداقية من الطراز الأول في مواجهة انتشار ” الأخبار الزائفة” والذي أكد ثقة مستخدمي الإنترنت المغاربة في ميدي1 تي في خلال هذه الأزمة الصحية العالمية”.

    وبالنسبة للتحول الرقمي الذي بدأ سنة 2020 مع منصتي eReporTV و Medi1 Podcast، ذكرت القناة الإخبارية أنها أطلقت سنة 2021 وسائل إخبارية رقمية جديدة، من قبيل Medi1News، التي ستمكن من إعطاء تجربة غنية للأحداث الجارية بأشكال مبتكرة مع إطلاق مزيد من المنتجات الجديدة حسب اتجاهات الاستهلاك الرقمي للمستخدمين المسجلة في جميع أنحاء العالم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حسناء ابو زيد : لشكر يرعى التيار الإنتهازي داخل الحزب الذي وضعه رهن الإشارة