الجزائر ترد رسميا على خطاب الملك محمد السادس في بيان حول إرساء آلية الحوار

الجزائر ترد رسميا على خطاب الملك محمد السادس في بيان حول إرساء آلية الحوار

A- A+
  • بعد أيام من مقترح الملك محمد السادس الخاص بإرساء آلية للحوار والتشاور مع الجزائر، والذي لقي استحسانا دوليا، تفاعلت الجارة الجزائر، رسميا، يومه الخميس، حيث أخطرت الأمين العام لاتحاد المغرب العربي من أجل تنظيم اجتماع مجلس وزراء الخارجية لاتحاد المغرب العربي “في أقرب وقت ممكن”.

    ووفق ما كشف عنه موقع “الخبر” الجزائري قبل قليل، فقد أوضح بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الخميس، أنه “تم توجيه هذا الطلب إلى وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد”، مضيفا أن “هذه المبادرة تندرج ضمن القناعة الراسخة للجزائر التي أعربت في عديد المرات عن ضرورة الدفع بمسار الصرح المغاربي وبعث مؤسساته، كما أنها تأتي امتدادا لتوصيات القمة الاستثنائية الأخيرة للاتحاد الإفريقي بإثيوبيا حول الإصلاح المؤسساتي ودور المجموعات الاقتصادية الإقليمية في مسار اندماج الدول الإفريقية”.

  • وأشار الموقع الجزائري المذكور أن بيان وزارة الخارجية يأتي، كرد على مبادرة الملك محمد السادس، الذي دعا إلى استحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور بين المغرب والجزائر.

    وأبرز الموقع أن إخطار الجزائر إلى انعقاد اجتماع وزراء الخارجية للاتحاد المغاربي، ينسجم مع موقف الدبلوماسية الجزائرية الداعي إلى بناء صرح مغاربي بعيد عن التجاذبات والخلافات الثنائية بين الدول الأعضاء وهو ما أكده الملك محمد السادس عبر دعوته الأخيرة إلى الجزائر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    العصبة الاحترافية تعلن عن برنامج المؤجلات و دور ربع نهائي كأس العرش