الدرك الملكي بالعرائش يتمكن من توقيف شخص هدد مواطنين باستعمال بندقيته

الدرك الملكي بالعرائش يتمكن من توقيف شخص هدد مواطنين باستعمال بندقيته

A- A+
  • قامت عناصر سرية الدرك الملكي في خميس الساحل، التابعة لإقليم العرائش، صباح أمس الجمعة 12 فبراير الجاري، باعتقال شخص ظهر في مقطع فيديو، وهو يهدد باستخدام بندقيته، وإطلاق النار على نائب سلالي، وسكان مدشر عين معبد في جماعة عياشة في إقليم العرائش.

    وأوضح موقع “العلم” لسان حال حزب الاستقلال، اليوم السبت، أن عناصر الدرك الملكي قاموا بمداهمة منزل الشخص الموقوف، بحثا عن السلاح الذي هدد به المعنيين بالأمر، بعد اعتراضهم على تراميه على أراضي جماعية دون موجب حق، أو سند قانوني، مما أثار حفيظته، وتوعدهم بفتح النار في وجه كل من يقف أمامه ببندقيته مدعيا أنها بسيارته حسب ما وثقه أحد الأهالي بشريط فيديو.

  • وأطلقت سرية الدرك الملكي مباشرة سراح الموقوف، بعدما تعذر عليها العثور على السلاح بمنزله أو بالسيارة التي ادعى أنه سيلجأ لاستعمالها خلال تهديداته، مكتفية بمتابعته في حالة سراح قبل عرضه على أنظار الوكيل العام للملك لدى ابتدائية العرائش، من أجل متابعته بالمنسوب إليه المتمثل في تهديد سلامة المواطنين علنا.

    وأضافت ذات المصادر، أن أصل الصراع بين الشاب ومجموعة من ساكنة مدشر عين معبد بجماعة عياشة بإقليم العرائش ، يعود إلى نزاع حول أحقية احتلال أحد الأراضي السلالية بالمنطقة، حيث قام الأخير بمحاولة تشييد وبناء سابقا، وقام قائد المنطقة بمنعه، وعاود الكرة مرة أخرى ووقفت قبالته ساكنة المنطقة.

    وفور علمها بإطلاق سراحه، والاكتفاء بمتابعته في حالة سراح، توجهت مجموعة من الساكنة المتضررة من هذا التهديد، صباح اليوم السبت 13 فبراير الجاري إلى مركز سرية الدرك الملكي بجماعة الساحل، قصد الإدلاء بتصريحاتهم، مؤكدين أن المعني بالأمر سبق في ما مضى أن أشهر هذا السلاح الذي لم يعثر عليه عناصر الدرك في بحثهم مساء أمس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    محكمة الدار البيضاء تدين “مُخَرب” حافلات ألزا بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية