أرضية سياسية مشتركة تجمع حزب الحمامة بجبهة العمل السياسي الأمازيغي

أرضية سياسية مشتركة تجمع حزب الحمامة بجبهة العمل السياسي الأمازيغي

A- A+
  • تدارس أعضاء المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار يوم السبت 6 فبراير الجاري، الأرضية السياسية المشتركة مع جبهة العمل السياسي الأمازيغي، والتي تم التوقيع عليها بالمقر المركزي بالرباط منذ أسابيع.

    وحسب بلاغ للمجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار المنعقد عن بعد، أشاد أعضاء المجلس بهذه المبادرة، واعتبروا أنها متميزة في مسار العمل والنضال السياسي من داخل الهيئات السياسية، وتمت المصادقة على هذه الأرضية والدعوة إلى جعلها خارطة طريق عمل سياسي مشترك. مضيفا أن هاته المنهجية التواصلية مكنت من الإنصات عن قرب لأولويات المغاربة، وتجميع مطالبهم ورسم أولوياتهم.

  • وأكد أعضاء المجلس الوطني للأحرار على أن هذه الأفكار والمقترحات لا يمكن تفعليها إلا بفضل الانخراط الجماعي في تجديد المؤسسات المنتخبة، مما يستدعي تشجيع الشباب على المشاركة السياسية، وإشراكهم في كل مستويات التدبير، من الجماعات الترابية إلى الحكومة، مرورا بالبرلمان.

    كما أجمع الأحرار على ضرورة انتقاء خيرة المرشحين لتمثيل المواطنين في المجالس المنتخبة، منوهين بالاقتراح الذي تقدم به الأخ الرئيس والرامي إلى وضع ميثاق شرف بين الحزب ومنتخبيه، يتعهدون من خلاله بالالتزام بخدمة مصالح الوطن والمواطنين، بكل تفان وإخلاص، كما تمت المصادقة على قرار تفويض صلاحية وحق إقرار التحالفات السياسية والانتخابية لرئيس الحزب، في الانتخابات العامة والترابية المقبلة.

    وكان حزب التجمع الوطني للأحرار، قد أفاد في بلاغ له منذ أسابيع أنه تتويجا لمسار الحوار بين حزب التجمع الوطني للأحرار وجبهة العمل السياسي الأمازيغي والذي امتد على مدار عدة شهور، انعقد بالرباط يوم الثلاثاء 17 نونبر 2020 لقاء ضم رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش وممثلين عن المكتب السياسي للحزب، ومن جانب آخر المنسق الوطني لجبهة العمل السياسي الأمازيغي محيي الدين حجاج وممثلين عن أعضاء لجنة الإشراف للجبهة .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تلقيح أكثر من 3 مليون مغربي ومغربية ضد كورونا في الجرعتين الأولى والثانية