البرلمانيون يصيغون فضائح صفقات الأدوية في تقريرين منفصلين

البرلمانيون يصيغون فضائح صفقات الأدوية في تقريرين منفصلين

A- A+
  • سينطلق الأسبوع الأخير من الدورة الخريفية للبرلمان، على وقع بداية صياغة تقريرين مختلفين لمهمتين استطلاعيتين للبرلمان، حيث سبق لأعضاء المهمتين القيام بزيارات ميدانية ولقاءات ماراطونية مع مسؤولي وزارة الصحة، يتقدمهم وزير الصحة، والمسؤولون عن مديرية الأدوية.

    الإثنين المقبل سيكون يوما حاسما حول الضجة التي أحدثتها صفقات وزارة الصحة، التي أبرمتها لمواجهة فيروس كوفيد-19، حيث سيشهد مقر البرلمان اجتماع أعضاء المهمة الاستطلاعية الأولى المؤقتة حول الصفقات التي أبرمتها وزارة الصحة في ظل جائحة كورونا، فيما المهمة الاستطلاعية الثانية المتعلقة بالأدوية فستعقد لقاءها خلال نفس الأسبوع.

  • المهمة الاستطلاعية الأولى، سيتوافق أعضاؤها، لصياغة التقرير شبه النهائي حول مهمتهم الاستطلاعية، حيث وقفوا على العديد من الاختلالات التي سيتم فضحها، في لقاء مباشر مع وزير الصحة خلال عرض التقرير، خاصة التوصيات والملاحظات التي وقف عليها أعضاء المهمة الاستطلاعية.

    ويأتي قرب إصدار التقرير البرلماني حول صفقات وزارة الصحة لمواجهة كورونا، تزامنا والترقب الكبير داخل دواليب وزارة الصحة، حيث ستحدث المهمة الاستطلاعية البرلمانية رجة كبيرة داخل الوزارة، خاصة مديريتي المالية والأدوية بالوزارة، تزامنا والصراع المرير بين وزير الصحة خالد أيت الطالب ورئيسه المباشر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي