وزيرة الخارجية الإسبانية تؤكد على ” قوة ونضج ” العلاقات الإسبانية المغربية

وزيرة الخارجية الإسبانية تؤكد على ” قوة ونضج ” العلاقات الإسبانية المغربية

A- A+
  • أكدت أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية على ” قوة ونضج ” العلاقات بين إسبانيا والمغرب ما يسمح للبلدين بتجنب أي سوء فهم محتمل .

    وأكدت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية التي حلت أمس الأربعاء ضيفة على منتدى “نويفا إيكونوميا” ( منتدى الاقتصاد الجديد ) الذي خصص لبحث ومناقشة راهنية وآفاق السياسة الخارجية لإسبانيا أن “العلاقات الجيدة بين البلدين” هي متينة وعميقة ووثيقة .

  • وقالت غونزاليس لايا إن “مستوى النضج الذي وصلته العلاقات بين البلدين يسمح لنا بالنقاش الصريح وتجنب أي سوء فهم محتمل”.

    وأضافت ” أريد تثمين وإبراز هذه الصلابة والقوة التي تميز علاقاتنا والتي تفتح لنا الطريق لدعم وتعزيز تعاوننا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية وفي الاستثمارات” .

    وحسب غونزاليس لايا ” فسيتم تعزيز وتقوية هذا الأساس الذي ترتكز عليه العلاقات الثنائية خلال الاجتماع رفيع المستوى القادم والذي سيكون فرصة للمضي قدما في تعميق وتكثيف التعاون الثنائي “، مؤكدة أن ” إسبانيا والمغرب هما شريكان لديهما إرادة ورغبة مشتركة في دعم وتعزيز علاقاتهما في جميع المجالات” .

    ويتمركز المغرب ضمن أولويات العمل الخارجي لإسبانيا حسب وثيقة حول استراتيجية العمل الخارجي للدولة الإيبيرية للفترة ما بين 2021 و 2024 .

    وتؤكد هذه الاستراتيجية الجديدة على ضرورة وأهمية المضي قدما في دعم وتعزيز الحوار مع دول منطقة المغرب العربي وبالتحديد مع المغرب .

    كما تدعو هذه الوثيقة التي أعدتها وزارة الخارجية الإسبانية إلى تنظيم مشاورات سياسية منتظمة مع المملكة وعقد اجتماعات رفيعة المستوى .

    وبالمثل تؤكد الوثيقة على أهمية وضع ” استراتيجيات محددة للتعاون ” مع المغرب في المجالات ذات الاهتمام المشترك .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة