مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية خلفا ل بومبيو

مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على تعيين أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية خلفا ل بومبيو

A- A+
  • وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، على تعيين أنتوني بلينكن وزيرا للخارجية، في إدارة الرئيس جو بايدن، خلفا للوزير مايك بومبيو من إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، وذلك بأغلبية 78 صوتا، ومعارضة 22.

    وفي جلسة تصويت بمجلس الشيوخ المؤلف من 100 مقعد، يوم أمس الثلاثاء حسب ما ذكرته وكالة “رويترز” وافق 78 سيناتورا على تسليم بلينكن حقيبة وزارة الخارجية، وسط معارضة 22 سيناتورا.

  • وأعلن رئيس كتلة أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين في لجنة الشؤون الخارجية جيم ريش قبل التصويت رفضه عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني، الأمر الذي يرغب فيه الرئيس الديموقراطي الجديد ووزير خارجيته.. لكنه أوضح أنه في ما يتجاوز هذا الملف الشائك، “لم تسجل سوى تباينات قليلة وربما معدومة في شأن العديد من المواضيع التي ناقشناها”، مؤكدا أنه صوت لصالح “توني” بلينكن، وأضاف: “نحتاج إلى وزير للخارجية، إنه الشخص المناسب”.

    واعتبر زعيم الغالبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر أن بلينكن هو “الشخص المناسب لتعزيز موقع أمريكا على الساحة العالمية”.

    وبذلك يكون بلينكن الاسم الرابع المنضم لفريق بايدن الحكومي، بعد وزير الدفاع الجنرال لويد أوستين، ووزيرة الخزانة جانيت يلين، ورئيسة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز، الذين صادق مجلس الشيوخ على تنصيبهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تثبيت تلسكوب لا سلكي الأول من نوعه بمراكش