العثماني يصف إعلان جبهة البوليساريوالانفصاليةانسحابها من اتفاق بـ”نفخة في رماد”

العثماني يصف إعلان جبهة البوليساريوالانفصاليةانسحابها من اتفاق بـ”نفخة في رماد”

A- A+
  • وصف سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والامين العام لحزب العدالة والتنمية، إعلان جبهة البوليساريو الانفصالية انسحابها من اتفاق وقف إطلاق النار بـ”نفخة في رماد”، معتبرا سنة 2020 سنة الحزم للوحدة الترابية.
    وأضاف العثماني في عرضه السياسي الذي قدمه اليوم السبت خلال انعقاد الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب ، “عاش المغاربة لحظات تاريخية في ترصيد السيادة الوطنية على أقاليمنا الجنوبية، وعلينا الوعي بالنقلة الاستراتيجية لذلك، لفهم تحديات اللحظة ووضع تحولاتها في الوضع الصحيح”.
    وأبرز رئيس الحكومة أنه بعد الانتصارات التي حققها المغرب في الصحراء دبلوماسيا وميدانيا، “أعلن الانفصاليون التحلل من وقف إطلاق النار فلم يأبه أحد لهذا الإعلان وكانت نفخة في رماد”.
    واعتبر الأمين العام للبيجيدي أن وصف البوليساريو “الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء باحتفال رمزي، توالت خطوات عملية فبهتوا”، محذرا من السقوط في شراك الحملة الإعلامية التي تخوضها الجبهة الانفصالية ومن يدعمونها في إشارة إلى الجزائر.
    وسجل العثماني أن الانفصاليين “كل يوم يروجون خبرا زائفا ومغرضا. ولذلك يجب أن نبقى يقظين على هذا المستوى، ويجب ألا نرضخ لهذا التشويش الإعلامي من قبل الانفصاليين ومن يساندونهم”.
    وزاد العثماني ساخرا من الجبهة الانفصالية “لم يجدوا إلا القيام بالحملات الإعلامية ونشر الأخبار الزائفة وإصدار البلاغات عن الهجومات العسكرية الوهمية، مشددا على ضرورة “الحذر واليقظة والتسلح بالوعي البعض منا يتأثر بتلك الأنباء الكاذبة ويروجها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بسبب الحرارة الشديدة دولة في جنوب شرق آسيا تغلق أكثر من 47 ألفا و600 مدرسة