خــاص:الحموشي عطا الحقوق البوليس و منعهم من الشكايات عبر اليوتيوب و الفايسبوك

خــاص:الحموشي عطا الحقوق البوليس و منعهم من الشكايات عبر اليوتيوب و الفايسبوك

A- A+
  • في إطار مزيد من الشفافية التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، علمت شوف تيفي” أن المدير العام للمديرية عبد اللطيف الحموشي أصدر مذكرة موجهة لولاة الأمن و رؤساء المناطق الأمنية في مختلف المدن المغربية.

    و حسب مصادرنا، أكدت المذكرة على حق رجال الأمن في رفع شكاياتهم وتوجيهها للمسؤولين و لكن في إطار الضوابط المهنية و عدم إفشاء السر المهني و الانضباط و احترام واجب التحفظ، مؤكدا على وجوب تفعيل آليات التظلم الإداري المتمثلة في مسطرة طلبات المقابلة أو طلبات الاستعطاف و عدم مصادرتها.

  • ما يعني،حسب ما توصلت به “شوف تيفي” أن الشكايات يجب أن تكون في إطار مهني صرف تُوجه مباشرة للمسؤولين و ليس عبر الفايسبوك و اليوتيوب.

    فوفقا للمراسلة الإدارية نفسها فإن المسؤول عن الأمن الوطني في المملكة أكد أيضا على ضرورة المواكبة الفعلية والفعالة لوضعية الموظفين و تتبع حالتهم النفسية والاجتماعية، بشكل يسمح بالنهوض بأوضاعهم المهنية وتمكينهم من الاضطلاع الأمثل بواجباتهم الوظيفية، مذكرا بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن مع السهر على تفعيلها و ضمان نجاعتها.

    وأكدت مذكرة عبد اللطيف حموشي المعممة على كل ولاة الأمن و رؤساء الأمن الجهوي و الاقليمي على ضرورة تحسيس الموظفين العاملين تحت امرتهم بأن منطلق و مبتغى هذه المراسلة هو تحقيق المصلحة الفضلى للموظف، دونما إغفال لواجباته الوظيفية والمتمثلة في الحفاظ على السر المهني والتقيد بواجب التحفظ و الانضباط، و ذلك طبقا للمقتضيات القانونية و التنظيمية ذات صلة.

    كما شددت المذكرة الجديدة على ضرورة توجيه كافة الطلبات و الملتمسات والتظلمات الصادرة عن الموظفين إلى المصالح المركزية للمديرية العامة للأمم الوطني عن طريق السلم الإداري و بدون أي تقييد او منع من جانب المسؤولين المباشرين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي