وهبي غاضب من قرار إعفاء كريم الكلايبي من رئاسة فريق البام بمجلس مدينة البيضاء

وهبي غاضب من قرار إعفاء كريم الكلايبي من رئاسة فريق البام بمجلس مدينة البيضاء

A- A+
  • كشفت مصادر لـ”شوف تيفي” اليوم الاثنين، أن كريم الكلايبي، رئيس فريق مستشاري حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء، سيعقد لقاء اليوم الاثنين مع الأمين العام للحزب عبد اللطيف وهبي، للنظر في قرار “إعفائه” الذي أصدره عبد الرحيم بنضو، المنسق الجهوي للبام بالدار البيضاء سطات، وتعويضه بالبرلماني أحمد بريجة.

    وأوضحت مصادرنا، أن الأمين العام للحزب غاضب وغير راض عن هذا القرار، مشيرة إلى أنه قرار غير قانوني، ولا يحق للمنسق الجهوي إصدار قرار الإعفاء في حق رئيس الفريق بالمجلس، خاصة أن بنضو منذ توليه منصب المنسق الجهوي لم يصدر أي قرار ولم يعقد أي اجتماع مع باميي الجهة، وأول تحرك له هو قرار إعفاء كريم الكلايبي.

  • ويأتي هذا القرار بعد التصريحات التي أدلى بها الكلايبي، يوم الجمعة الماضي، ضد شركة “ليدك” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء وتطهير السائل، ومطالبته بفسخ العقد مع الشركة الفرنسية واستقالة العمدة، ما خلف ضجة كبيرة في أوساط المنتخبين وغليانا في القيادة الجهوية للحزب.

    وأقدم المنسق الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة على إقالة الكلايبي، دون أخذ موافقة من المستشارين المشكلين للفريق بمجلس مدينة الدار البيضاء.

    وعبرت ذات المصادر عن تفاجؤها من السرعة التي وصل بها قرار الإعفاء إلى عبد العزيز العماري، رئيس المجلس الجماعي، الذي أكد خلال الدورة الاستثنائية المنعقدة يوم الجمعة الماضي، توصله برسالة من حزب الأصالة والمعاصرة تفيد بأن أحمد بريجة هو الرئيس الجديد لفريق مستشاريه بدلا من كريم الكلايبي، في ظرف زمني وجيز، حيث تم في نفس اليوم الذي صدر فيه قرار الإعفاء، بسرعة فائقة دون المرور على مجموعة من الهيئات بالمجلس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد صدور تقرير حول مقتل خاشقجي وتورط بن سلمان .. خطيبته تطالب ب”العدالة لجمال”