الدار البيضاء : شروط الحكومة تعيق تعويض المتضررين من الفيضانات

الدار البيضاء : شروط الحكومة تعيق تعويض المتضررين من الفيضانات

A- A+
  • علق مسؤول حكومي على المنشور لتفعيل صندوق التضامن ضد الكوارث بأنه “ضحك على الذقون وعلى الأسر المتضررة من الفيضانات”، مشيرا بأن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، كان عليه إصدار مرسوم بأن الفيضانات الأخيرة وقائع كارثية.

    وأضاف المصدر ذاته، بأن عددا من زعماء الأحزاب السياسية المشكلة للحكومة، طالبت سعد الدين العثماني، بإصدار مرسوم بأن الفيضانات الأخيرة وقائع كارثية، ليسهل الأمر على المتضررين للاستفاذة من صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية، مع تحديد سقف زمني محدد، لإنهاء المشاهد المأساوية التي تعيشها الأسر المتضررة من الفيضانات الأخيرة.

  • وأضاف المصدر ذاته، بأن المتضررين الذين يبيتون في الشارع منذ أيام لن يستفيدوا من المنشور المتعلق بتفعيل صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية، حيث أن الأخير وضع العديد من الشروط، وقيد الاستفاذة، وكذا الشرط الأساسي وهو تأكيد أن الفيضانات الأخيرة وقائع كارثية.

    هذا، ولاحديث بين المتضررين من الفيضانات بمدينة الدار البيضاء، سوى عن استفادتهم من تعويض ومساعدة من طرف الدولة عبر صندوق التضامن ضد الكوارث، لكن آخر المعطيات تشير بكون القرار بيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، الذي لازال يرفض الحديث عن الخسائر الفاذحة التي تسببت فيها الفيضانات الأخيرة، والتي احتلت الصفحات الأولى لكبريات الصحف العالمية والعربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حاليلوزيتش والزاكي والطاوسي يفتتحون مركز السعيدية لكرة القدم