عكس الوعود البراقة … صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا لا يمكن لها متابعة دراستها الجامعية

عكس الوعود البراقة … صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا لا يمكن لها متابعة دراستها الجامعية

إيمان الطويل

A- A+
  • على عكس الوعود البراقة التي لمعت إبان حصول الشابة إيمان الطويل، على أعلى معدل السنة الماضية، والتي كانت تقول إنها حصلت على منحة جامعية للتكفل بجميع مصاريفها الدراسية، شن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حملة تضامن واسعة مع التلميذة إيمان الطويل، الحاصلة على أعلى معدل في الباكالوريا (19.31) سنة 2017، بعد أن تم إقصاؤها من الحصول على المنحة المقدمة من طرف جامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

    وقال أحد النشطاء الفيسبوكيين الداعمين المنخرطين في حملة التضامن مع إيمان الطويل، يومه الأحد، “بالرغم من نجاح التلميذة إيمان الطويل في مباراة ولوج جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، فإن المسؤولين امتنعوا عن منح التلميذة منحة متابعة الدراسة والتي تصل إلى 13 مليون سنتيم في السنة”.

  • وأوضح آخر على أن “والد التلميذة بقال من الطبقة المتوسطة ولا يمكن له توفير المبلغ لابنته من أجل متابعة الدراسة”.

    كما طالب النشطاء برد الاعتبار للتلميذة إيمان الطويل، وتوفير لها كل الظروف لمتابعة دراستها، في خطوة لرد الاعتبار للتلميذة التي تعرضت لأبشع صور العنف الرمزي.

    وكانت التلميذة إيمان الطويل ابنة مدينة سيدي بنور، قد حصلت على أعلى معدل في نتائج الباكالوريا، سنة 2017، والتي حصلت على شهادة الباكالوريا شعبة العلوم الفيزيائية بميزة حسن جدا، مسجلة أعلى معدل في امتحانات الباكالوريا، لتفتح أمامها آفاق جديدة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (1)

    *

    • Morchid Mohamed

      توفير الدعم اللائق بأول معدل دراسي في المملكة المغربية، دعما نفسيا للتفوق في الدراسة.

    التالي