القوانين الانتخابية : التوافق على إحالة الخلافات بين الأحزاب على البرلمان

القوانين الانتخابية : التوافق على إحالة الخلافات بين الأحزاب على البرلمان

A- A+
  • شوف تيفي

    يتواصل نقاش المنظومة القانونية للانتخابات المرتقبة السنة الجارية، حيث وافقت وزارة الداخلية على العديد من مقترحات الأحزاب، والتي ستتضمنها في مشاريع القوانين التي ستحال على البرلمان للمصادقة عليها.

  • آخر المعطيات المسربة، تفيد بأن وزارة الداخلية وافقت على مقترح إلغاء لائحة الشباب الوطنية، وستقدمه ضمن التعديلات المقبلة على القوانين الانتخابية، استعدادا للاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها، لكن دخول التعديل حيز التنفيذ مرتبط بموافقة البرلمان.

    وفقا للتعديل الذي يطالب به حزب الأصالة والمعاصرة ويتمسك به خلال جميع لقاءات الأحزاب السياسية ووزارة الداخلية، يهدف إلغاء اللائحة الوطنية للشباب، التي تنص على 30 مقعدا للشباب في المؤسسة البرلمانية، لتعزيز تمثيلية النساء، وبالتالي رفع “الكوطا” المخصصة لهن إلى 90 عوض 60، مع وضع لائحة خاصة بالنساء في كل جهة.

    وأفاد مصدر حزبي، في حديث مع “شوف تيفي” بأن النصوص المختلف حولها، تم التوافق لإحالتها على البرلمان لتوسيع النقاش فيها، من بينها احتساب القاسم الانتخابي، وتنقيح اللوائح وإستعمال البطاقة الوطنية للتصويت.

    وأوضح المصدر ذاته، بأن وزارة الداخلية ستقوم بتقديم القوانين الانتخابية متضمنة للتعديلات المتوافق حولها خلال نقاشات الأحزاب السياسية والوزارة في وقت سابق، كما أنها ستحيل كذلك المواد المختلف حولها على المؤسسة التشريعية لحسم الأمور بشكل كامل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رحيمي يواصل التألق رفقة المنتخب ويتوج كأفضل لاعب في مباراة الأسود وأوغندا