الارتقاء بالرياضة المدرسية محور لقاء تنسيقي لأكاديمية التربية بجهة الدارالبيضاء

الارتقاء بالرياضة المدرسية محور لقاء تنسيقي لأكاديمية التربية بجهة الدارالبيضاء

A- A+
  • شكل عرض حصيلة المشروع الجهوي للارتقاء بالرياضة المدرسية لجهة الدار البيضاء-سطات، محور لقاء جهوي تنسيقي بالأكاديمية الجهوية للتربية أمس الأربعاء، وكذا برنامج العمل متعدد السنوات2021-2023.

    وترأس اللقاء عبد المومن طالب الذي عبر عن أهمية مسار”رياضة ودراسة”؛ الذي يوفر للتلاميذ والتلميذات المعنيين إطارا ملائما يمكنهم من الموازنة بين الإقبال على التحصيل الدراسي والتميز فيه، وممارسة التداريب الرياضية وفق البرامج المسطرة، مغتنما هذه المناسبة ليؤكد حرص الأكاديمية على إنجاح هذا المشروع، لما له من انعكاسات إيجابية على الفرد والأسرة والمجتمع.

  • ومن جهته، أشاد عبد السلام ميلي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات باعتبارها أول أكاديمية فكرت في المشروع؛ حيث ابتكرت نموذجا ناجحا بثانوية الرياضيين بالمديرية الإقليمية عين السبع، تم الاشتغال عليه مركزيا؛ وتطويره، و العمل جار الآن لتعميمه ليشمل باقي الأكاديميات، وانتهز الفرصة ليحث جميع المؤسسات التعليمية على إحداث وتفعيل أدوارالجمعيات الرياضية المدرسية، وتنظيم حصص الرياضة المدرسية بمختلف المؤسسات و المستويات.

    وسجل المنسق الجهوي للمشروع انخراط تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية التابعة للجهة في مختلف المسابقات والبطولات الوطنية والدولية؛ حيث حصلوا على نتائج مرضية على المستويين الدراسي والرياضي.

    وفي ما يهم برنامج العمل متعدد السنوات، فقد أكد العرض أن تطورا ملحوظا سيتحقق في المؤشرات؛ إذ سيتم إرساء مسارات ومسالك دراسية بـ 15 مؤسسة بشكل تدريجي وعلى مدى ثلاث سنوات، و سيتم الرفع من أعداد التلاميذ المستفيدين، وكذا المراكز والملاعب الرياضية، والجمعيات الرياضية المدرسية.

    في كلمة بالمناسبة، شدد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات على أهمية المشروع ، مؤكدا انخراط المركز الجهوي فيه، وانفتاحه على كل المبادرات التي تصب في اتجاه الارتقاء بالرياضة المدرسية.

    وحضر هذا اللقاء، أيضا محمد عزيز الوكيلي المدير المساعد بهذه الأكاديمية، وكذا السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمشاريع الجهوية، الذي ينعقد في إطار مواصلة الجهود التربوية والإدارية المبذولة من لدن وزراة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و البحت العلمي، لتنزيل المشروع الحادي عشر الرامي أساسا إلى الارتقاء بالرياضة المدرسية، بما يمكن من تحقيق التميز الرياضي والدراسي للتلاميذ الرياضيين الموهوبين بالجهة.

    شوف تيفي، المغرب، لقاء تنسيقي، رياضة مدرسية، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، جهة الدار البيضاء سطات

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اجتماع بالرباط يبحث آليات التنزيل الأمثل للجهوية المتقدمة