رغم التلاسن حول سبتة ومليلية….اتفاقيات ضخمة قريبا بين المغرب وإسبانيا

رغم التلاسن حول سبتة ومليلية….اتفاقيات ضخمة قريبا بين المغرب وإسبانيا

A- A+
  • عادت وسائل الإعلام الإسبانية، إلى الحديث عن العلاقات المغربية الإسبانية بعيدا عن التلاسنات والرسائل المشفرة والتي ظهرت مؤخرا بعد التصريحات القوية لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، والتي أكد فيها أن مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين سيطالب المغرب بهما بعد نهاية النزاع المفتعل في الصحراء المغربية.

    المواقع الإسبانية ومن بينها “ال إسبانيول”، أشارت إلى وجود تواصل مستمر بين الحكومة الإسبانية والمغربية، استعدادا، للاجتماع الرفيع المستوى بين الطرفين، في إطار اللجنة العليا المشتركة، والمنتظر إجراؤه شهر فبراير المقبل.

  • ارنستا كونزاليس لايا، وزيرة الخارجية الإسبانية، أشارت إلى مهاتفتها لناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم الإثنين 4 يناير 2021، حيث تطرق الطرفان إلى اللقاء المشترك في إطار اللجنة العليا بين الطرفين، والمرتقب عقده شهر فبراير المقبل.

    وفي ذات السياق أفادت مصادر حكومية مطلعة، بأن الاجتماع المنتظر، يرتقب أن ينكب على توقيع اتفاقيات تجارية واقتصادية وأمنية بين الطرفين، مضيفا بأن بعض الاتفاقيات سيتم تعزيزها وتعديلها، كما يرتقب توقيع اتفاقيات جديدة بين الطرفين، ستعزز العلاقات بين البلدين وستكرس التعاون في جميع المجالات خاصة الاقتصادية والأمنية والهجرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرباط: إصدار الدليل الشامل للتصدي لآفة المخدرات والمؤثرات العقلية