غرق قارب للهجرة السرية يحمل 25 شخصا قبالة شاطئ أكلو بتيزنيت يستنفر السلطات

غرق قارب للهجرة السرية يحمل 25 شخصا قبالة شاطئ أكلو بتيزنيت يستنفر السلطات

A- A+
  • كشفت مصادر خاصة لقناة “شوف تيفي”، عن غرق قارب للصيد التقليدي ينقل حوالي 25 مهاجرا سريا في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعرض سواحل المحيط الأطلسي وبالضبط قبالة شاطئ أكلو بمنطقة “إمي وسيف” بتيزنيت وخلف الحادث استنفارا أمنيا كبيرا بالمنطقة بحثا عن ناجين محتملين من الحادث.

    وحسب المعطيات التي توصلت بها “شوف تيفي”، فالقارب يحمل عددا من الشبان المنحدرين من مناطق تدارت وأنزا وأكادير وأورير وأبحر ليلا من شاطئ “أنزا” شمال مدينة أكادير وكان “الحراكة” الذين على متنه ينوون العبور لجزر الكناري عبر المحيط الأطلسي.

  • وأكدت مصادر “شوف تيفي”، أن سوء الأحوال الجوية التي تعرفه السواحل الجنوبية جعلت رحلة هؤلاء المهاجرين السريين تتوقف على بعد كيلومترين من شاطئ أكلو بإمي وأسيف بعدما تعرض القارب للانقلاب نتيجة الأمواج العاتية التي تعرفها المنطقة، بفعل هيجان البحر وسوء حالة الطقس التي حاصرت ركاب القارب حوالي 5 أيام داخل البحر، قبل أن ينتهي بهم المطاف بالغرق.

    واستنفر الحادث مختلف مصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة والسلطات المحلية وفرق خفر السواحل التابعة للبحرية الملكية، التي جندت حوامة تقوم بتمشيط المنطقة التي وقع فيها الانقلاب، إذ جرى العثور على 3 شبان تم إنقاذهم، فيما لازال مصير 22 شخصا مجهولا لحدود كتابة هذه الأسطر ويتواصل البحث عنهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي