وزير كندي يقدم استقالته بسبب سفره إلى الخارج خلال الجائحة

وزير كندي يقدم استقالته بسبب سفره إلى الخارج خلال الجائحة

A- A+
  • قدم وزير المال في أونتاريو بكندا، استقالته إثر قضائه عطلة مثيرة للجدل في الخارج في ظل جائحة كوفيد-19.

    وقال رئيس وزراء المقاطعة دوغ فورد يوم الخميس الماضي في بيان، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس بريس، “اليوم، بعد محادثتي مع رود فيليبس، قبلت استقالته من منصبه بصفته وزيرا للمال في أونتاريو”.

  • وأشار ذات المصدر إلى أن فورد عبر عن “خيبة أمله الشديدة” حيال وزير المال في حكومته، والذي ذهب في إجازة إلى جزيرة سان بارتيليمي الفرنسية، طالبا منه العودة إلى البلاد “فور ا”.

    وأضافت الوكالة الإخبارية أن الوزير الذي كان موجودا في منطقة البحر الكاريبي منذ 13 ديسمبر، كشفت رحلته في الصحف هذا الأسبوع، وهو أمر أثار ضجة في الوقت الذي دعي فيه الكنديون إلى التزام منازلهم وسط انتشار فيروس كورونا المستجد .

    وقال فيليبس لدى وصوله صباح الخميس إلى مطار تورنتو قبل لقائه فورد “ارتكبت خطأ كبير ا في التقدير”، مقدما اعتذاره.

    وكان فريق فيليبس قد نشر مقطع فيديو على تويتر بمناسبة عيد الميلاد، شكر فيه السياسي الكندي مواطنيه على الجهود التي يبذلونها لكبح الجائحة، ما أعطى انطباعا بأن الرجل يلتزم أيضا منزله.

    وقال فيليبس “لم يكن هذا هو القصد”، شارحا أن معظم المسؤولين السياسيين يسجلون في شكل مسبق محتويات تبث لاحقا على مواقع التواصل الاجتماعي.

    واستنادا إلى وسائل الإعلام، فإن الوزير كان قد توجه أيضا إلى سويسرا لقضاء عطلة في غشت المنصرم.

    وأونتاريو المقاطعة الثانية الأكثر تضررا من الفيروس بعد كيبيك، والتي تضم 14 مليون نسمة، سجلت أكثر من 182 ألف إصابة بالفيروس من أصل 579 ألف حالة موجودة

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عموتة يعلن أسماء الأطر التقنية التي ستعمل معه في المنتخبين الأولمبي والرديف