تفاصيل وفاة مبدع أبرز أفلام عادل إمام المخرج وحيد حامد

تفاصيل وفاة مبدع أبرز أفلام عادل إمام المخرج وحيد حامد

A- A+
  • توفي، فجر اليوم السبت الكاتب المصري والسيناريست العملاق وحيد حامد، عن عمر ناهز 77 عامًا، إثر أزمة صحية.

    وكان الراحل قد تعرض، يوم الخميس الماضي، لأزمة صحية طارئة استدعت نقله إلى المستشفى بشكل سريع لتلقي العلاج، حيث أُدخل إلى العناية المركزة، إلى أن غادر عالمنا الموبوء بكورونا فجر اليوم.

  • وبصم السيناريست العملاق وحيد حامد عدة أجيال بأعماله الفنية الإبداعية المتميزة، التي كانت تزاوج بين الطابع الاجتماعي والمنحى السياسي، بنكهة من السخرية الجذابة، مما جعل أعماله تحقق نجاحات كبيرة، إذ يعود له الفضل في بروز عملاق الكوميديا المصرية الزعيم عادل إمام.

    وحازت أعمال وحيد حامد على العديد من الجوائز، كجائزة الفارس الذهبي التي تمنحها إذاعة الشرق الأوسط لأفضل كاتب سينمائي من 1990 حتى 2002، جائزة أحسن سيناريو عن مسلسل “الجماعة”، جائزة أحسن سيناريو عن فيلم “معالي الوزير”، والجائزة الفضية من مهرجان ميلانو بإيطاليا عن فيلم “الإرهاب والكباب”، وغيرها.

    رحل وحيد حامد تاركا إرثا كبيرا من الأعمال السينمائية، منها “الراقصة والسياسي”، “اللعب مع الكبار”، “طيور الظلام”، “المنسي”، “الإرهاب والكباب”، “معالي الوزير”، “اضحك الصورة تطلع حلوة”، “الهلفوت”، وغيرها، بجانب العديد من الأعمال الدرامية ومن بينها: “الجماعة”، “أوان الورد”، “العائلة”، “الدم والنار”، “كل هذا الحب”، و”بدون ذكر أسماء”، وغيرها…

    يشار إلى أن آخر ظهور للكاتب الكبير كان الشهر الماضي خلال تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عموتة يعلن أسماء الأطر التقنية التي ستعمل معه في المنتخبين الأولمبي والرديف