جماعة “تكانت” بكلميم تنظم مهرجانها السنوي للزيتون احتفاء بذكرى عيد الاستقلال

جماعة “تكانت” بكلميم تنظم مهرجانها السنوي للزيتون احتفاء بذكرى عيد الاستقلال

A- A+
  • تحتفي جماعة “تكانت ” بإقليم كلميم واد نون بمهرجانها السنوي للزيتون في دورته الثانية الذي جرى افتتاحه يوم أمس من طرف والي جهة كلميم واد نون رفقة وفد رسمي يضم عددا من الشخصيات السياسية وبرلماني المنطقة وفعاليات مدنية وعسكرية وذلك بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال المجيد.

  • وينظم هذا المهرجان من طرف جمعية مهرجان الزيتون بتكانت تحت شعار “شجرة الزيتون .. غد براق لإرث الأعراق”، ويهدف إلى الاحتفاء بشجرة الزيتون وتثمين منتوجها وتسويقه على المستوى المحلي والجهوي والوطني والدولي، وكذا التعريف بمنطقة “تكانت” ومؤهلاتها الثقافية وإرثها الطبيعي والإيكولوجي لاستقطاب السياح لاكتشاف غنى المنطقة وجعلها قبلة سياحية تجذب الزوار من كل حذب وصوب.

    ويعرف هذا المهرجان إقامة معرض للمنتوجات المجالية والصناعة التقليدية وكذا لبورصة الزيتون، علاوة على ندوات وموائد مستديرة حول موضوع الهجرة وعروض للفروسية والتبوريدة.

    وعلى المستوى الفني استقطب المهرجان مجموعة من الفنانين المغاربة، وعلى رأسهم الفنان الشاب “زهير البهاوي”، و”مصطفى أومكيل”، ابراهيم اسلي، الحسين أمراكشي ، والفنان محمد قيمرون، بالإضافة إلى مجموعات فنية فلكلورية “بنات تافراوت، امديازن امينتانوت، ومجموعة اتحاد الصغير” .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي