تكليف برلماني يواجه تهما ثقيلة كمنسق يؤخر بيان زيارة الأغلبية الحكومية للكركرات

تكليف برلماني يواجه تهما ثقيلة كمنسق يؤخر بيان زيارة الأغلبية الحكومية للكركرات

A- A+
  • كما سبق وأشارت شوف تيفي في تقارير سابقة، بينها “البرلمانيون يبدأون زيارتهم للكركرات بمشادة كلامية بمطار الداخلة”، بدأت كواليس ثلاثة أيام لإصدار بيان حول زيارة الأغلبية الحكومية، تتسرب عبر رسائل مشفرة بين الفرق بمجلس النواب.

    وأفاد مصدر برلماني مطلع، بأن من بين أسباب الصراع الذي رافق زيارة الفرق البرلمانية بمجلس النواب لزيارة الداخلة والمعبر الحدودي الكركرات، هو تكليف محمد مبديع كمنسق للأغلبية الحكومية، حيث منذ شيوع خبر استقباله لساعات من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بعد إحالة تقرير المجلس الأعلى للحسابات على القضاء، فيما يخص تدبير مبديع بصفته كرئيس للجماعة، خاصة صفقات التأهيل الحضري لمدينة الفقيه بنصالح.

  • وأوضح المصدر ذاته، بأن رؤساء الفرق البرلمانية المنتمين للحكومة، يشعرون بالإحراج في ظل تمسك محمد مبديع بالصفة الاعتبارية المتعلقة بمنسق للأغلبية بالبرلمان، حيث يرى الكثيرون بأن تكليفه يقدم صورة لاتخدم مصالح باقي الأحزاب، التي تحاول تقديم أطر لاتتوفر على ملفات أمام القضاء، أو تقارير سوداء للمجلس الأعلى للحسابات.

    وأوضح المصدر ذاته، بأن أحزاب الأغلبية بالبرلمان، تطلبت مدة زمنية وصلت 72 لإصدار بيان حول الزيارة، في حين أن رؤساء الأحزاب، برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، قد تلت البيان من عين المكان، وهو ما فشلت فيه فرق الأغلبية الحكومية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ”البيجيدي” يستدعي جميع نوابه ونواب الأحزاب الأخرى يلتحقون بالبرلمان جماعات