خط جوي لنقل اللقاح … والتطعيم الأسبوع المقبل

خط جوي لنقل اللقاح … والتطعيم الأسبوع المقبل

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” بأن موعد انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح سيكون قبل نهاية السنة الجارية، وأن المعطيات المتوفرة لحدود الساعة تفيد بأن الفرق الطبية قد تحصل على الجرعات الأولى من اللقاح يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبلين.

    وأفاد مصدر مطلع، بأن الصين اعتمدت رسميا اللقاح الصيني الذي ستستورده المملكة، وستنتجه خلال الربع الأول من السنة المقبلة، لاستفادة الدول الإفريقية جنوب الصحراء منه، عبر شراكة بين المغرب والصين بأحد المختبرات المتواجدة بمدينة طنجة.

  • وأوضح المصدر ذاته، بأن المغرب تمكن من توفير اللوجستيك الضروري والقيام بعملية تدريب ومحاكاة لعملية التلقيح، انطلاقا من نقل اللقاح من المطار إلى مراكز التلقيح، وكذا تدريب الأطر الطبية على النظام المعلوماتي الذي سيستعمل لضبط المستفيدين.

    المصدر ذاته، أضاف أن اللجنة العلمية المختصة، كانت تنتظر نتائج التجارب السريرية في مراحلها الأخيرة وكذا اعتماد اللقاح الصيني من طرف وكالة الأدوية التابعة للحكومة الصينية، مضيفا بأن جميع الظروف باتت متاحة لانطلاق عملية التلقيح.

    وشدد المصدر ذاته، بوجود خط جوي لنقل جرعات اللقاح الأولى والتي ستستمر على مدى أيام لنقل الملايين من جرعات اللقاح نحو مطاري محمد الخامس بالدار البيضاء، ومطار مراكش المنارة، مشددا بأن جميع الإجراءات المتعلقة بإنجاح الحملة قد أنجزت، لكنه لم يستبعد ظهور صعوبات أو هفوات خلال عملية التلقيح.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي