“غوغل” تنشر خريطة المملكة المغربية كاملة

“غوغل” تنشر خريطة المملكة المغربية كاملة

A- A+
  • “غوغل” تنشر خريطة المملكة المغربية كاملة وتحذف ما كان منشورا من خرائط “التوجه الانفصالي”

    تفاعل محرك البحث العالمي “غوغل Google، بشكل سريع، مع إعلان الولايات المتحدة الأمريكية قرارها القاضي بالاعتراف بمغربية الصحـــراء، حيث قام المحرك بحذف خط الوهم الذي يفصل الصحراء المغربية عن امتدادها الوطني في خرائطها العالمية.

  • وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد حسمت موقفها الرسمي من مغربية الصحراء، أول أمس الخميس، حيث نشر الموقع الرسمي للبيت الأبيض، نص القرار الرئاسي المتضمن للاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على كامل أراضي الصحراء.

    وأكد نص القرار تجديد تأكيد دعم الولايات المتحدة الأمريكية لاقتراح المغرب الجاد والموثوق والواقعي للحكم الذاتي باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع على أراضي الصحراء.

    هذا التوجه الأمريكي الجديد، واكبه المشرفون على إدارة محرك البحث “غوغل”، حيث جرت عملية تحديث ظهور الخرائط العالمية، مع إظهار التراب المغربي كاملا؛ وهي خطوة كانت قد اعتمدتها سابقا داخل المغرب؛ قبل أن تعممها اليوم في مختلف دول العالم.

    وعلى هذا الأساس، صارت خريطة المملكة المغربية تظهر كاملة على مستوى تطبيق Google maps ، أو تطبيق “غوغل” للخرائط من خلال الهواتف الذكية سواء داخل المملكة أو خارجها.

    وكان بلاغ للديوان الملكي، قد أورد أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أخبر خلال اتصال هاتفي بالعاهل المغربي الملك محمد السادس، بأنه أصدر مرسوما رئاسيا، بما له من قوة قانونية وسياسية ثابتة، وبأثره الفوري، يقضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية، لأول مرة في تاريخها، بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب