انطلاق مسابقة دولية في الصيد “الغير القاتل” للأسماك بأكادير بمشاركة صيادين عالميين

انطلاق مسابقة دولية في الصيد “الغير القاتل” للأسماك بأكادير بمشاركة صيادين عالميين

A- A+
  • انطلقت صبيحة اليوم 16 نونبر بمنطقة “تامري” الواقعة شمال مدينة أكادير فعاليات المسابقة الدولية في الصيد “الغير القاتل” للأسماك في المياه القارية وتستمر إلى غاية 18 نونبر الجاري.

    وتنظم هذه المسابقة العالمية من طرف المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، وتعرف مشاركة صيادين عالميين محترفين ينتمون إلى جنسيات مختلفة كفرنسا وألمانيا وبلجيكا وإسبانيا وهولندا ، إلى جانب مشاركة صيادين مغاربة.

  • وحسب بلاغ للمنظمين فإن هذه التظاهرة الدولية تعرف في يومها الأول تنظيم مائدة مستديرة يتم خلالها تناول موضوع “إنعاش سياحة صيد الأسماك ” ، إلى جانب إقامة معرض يضم أروقة للتعريف بأنشطة المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر و برنامج التعاون الألماني ( جي ، إي، زيد) في مجال المشاريع المتعلقة بالسياحة المستدامة.

    كما يضم المعرض أروقة للترويج للمنتجات المجالية ، والتعريف بالهيئات الفاعلة في حقل النشاط السياحي بجهة سوس ماسة ، علاوة عن أروقة أخرى لفيدراليات صيد الأسماك ، وللوسائل والتقنيات المستعملة في مجال رياضة صيد الاسماك.

    أما على مستوى اليوم الثاني لهذه التظاهرة الدولية ، فستعطى الانطلاقة لمسابقة الصيد في بحيرة سد مولاي عبد الله ، الواقع في الجماعة الترابية “تامري” شمال مدينة أكادير .

    على أساس أن يعرف اليوم الثالث إجراء المسابقات النهائية للتعرف على الفائزين ليتم بعد ذلك إقامة حفل نهائي لتوزيع الجوائز على المتوجين بالمراتب الأولى في المسابقة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي