قيامة 2021 : شيوخ الأحزاب يلوحون بالمغادرة مباشرة بعد الانتخابات

قيامة 2021 : شيوخ الأحزاب يلوحون بالمغادرة مباشرة بعد الانتخابات

A- A+
  • في مساع لإيقاف الاحتقان داخل الهياكل التنظيمية، وفتح أبواب الحزب أمام الأطر الشابة، عاد العديد من زعماء الأحزاب السياسية، إلى إعلانهم عدم الترشح للانتخابات المقبلة، وتقديم وعود بمغادرة الحياة السياسية بعد عقود من الممارسة الحزبية والانتخابية.

    ساعات فقط، بعد إعادة امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، تأكيده على مغادرة الأمانة العامة للحزب بعد عقود طويلة من العمل الحزبي والانتخابي، وعدم ترشحه للحصول على المناصب بعد انتخابات 2021، خرج نبيل بن عبد الله هو الآخر على القناة الثانية، لتأكيده هو الآخر عدم ترشحه لولاية جديدة على رأس الحزب.

  • ووفق معطيات حصلت عليها “شوف تيفي” فخطوة زعماء الأحزاب السياسية ستتواصل لتشمل أحزابا أخرى، حيث وصل شيوخ السياسة في المغرب، إلى اليقين بأن العهد الجديد هو عهد الطاقات الشابة، خاصة وأن أغلب الأحزاب تعيش على وقع الاحتقان الداخلي، وكذا التخوفات من المقاطعة الشعبية الواسعة للاستحقاقات المقبلة.

    المعطيات ذاتها، تفيد بأن العديد من الوجوه التي عمرت طويلا على الساحة السياسية والحزبية، لن تترشح للانتخابات المقبلة ولن تسعى إلى نيل المناصب، وأن خطوة مغادرة الشيوخ ستتواصل بجميع الأحزاب، باستثناء فئة قليلة، تتحكم في دواليب بعض التنظيمات السياسية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طرفاية..بدء استغلال المحطة المتنقلة لتحلية مياه البحر