المغرب يدعو لإنشاء صندوق متعدد الأطراف مخصص للتنوع البيولوجي بإفريقيا

المغرب يدعو لإنشاء صندوق متعدد الأطراف مخصص للتنوع البيولوجي بإفريقيا

A- A+
  • دعا وزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز رباح، خلال مؤتمر وزاري إفريقي للبيئة، إلى إنشاء صندوق متعدد الأطراف مخصص للتنوع البيولوجي بالقارة السمراء.

    واعتبر رباح، خلال الاجتماع المنعقد مؤخرا عن بعد، أن من شأن هذا الصندوق أن يمكن البلدان الإفريقية من مواجهة التحديات المتعلقة بتدبير وتثمين الموارد الطبيعية.

  • وحسب بلاغ لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة-قطاع البيئة، فإن رباح ذكر خلال الدورة الاستثنائية الثامنة للمؤتمر، بالتقدم المحرز في تفعيل لجان المناخ الثلاث المنبثقة عن قمة العمل الإفريقية، والتي أحدثت بمبادرة من الملك محمد السادس، على هامش قمة المناخ (كوب 22)، والمتمثلة في لجنة حوض الكونغو، ولجنة الساحل ولجنة الدول الجزرية.

    وجدد بالمناسبة، التزام المغرب بمواصلة التعاون مع نظرائه الأفارقة لتحقيق الأهداف المحددة، بشكل مشترك، من أجل تعاف فعال لإفريقيا من وباء (كوفيد-19) مع ضمان تحقيق تنمية مستدامة ومتكيفة ومنخفضة الكربون.

    وأشار الوزير في مداخلته، حسب المصدر ذاته، إلى أن الوباء إذا كان ولد أزمة عالمية غير مسبوقة، تنضاف إلى الوضع المقلق المتعلق بالاحتباس الحراري وفقدان التنوع البيولوجي والتلوث، فإنه بالمقابل يشكل فرصة للبلدان الإفريقية، لتحقيق نمو مستدام ومنخفض الكربون بإمكانه جلب العديد من فرص الاستثمار ومناصب الشغل والقيمة المضافة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    جرادة : المعتقلون المستفيدون من العفو الملكي يترشحون في الانتخابات المقبلة