طلبة “البيجيدي” ينقلون تناقضات حزبهم من الهوامش للمركز

طلبة “البيجيدي” ينقلون تناقضات حزبهم من الهوامش للمركز

البيجيدي

A- A+
  • تعيش أغلب الهياكل التنظيمية لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، مشاكل تنظيمية، اضطرت كتابات محلية وإقليمية تابعة للحزب بالجهة، إلى تجميد عضوية العديد من أعضاء الحزب، خاصة من شبيبته.

    مصادر مطلعة، أوضحت بأن هياكل وقواعد الحزب بمدن الرباط والقنيطرة وتمارة والصخيرات، تعيش على وقع الاحتقان بفعل الاتهامات المتبادلة بين أعضاء الحزب، خاصة بعد ظهور مبادرة النقد والتقييم التي أعلن عنها، والتي حصلت على تأيد ومباركة قياديين بالحزب.

  • وأضاف المصدر ذاته، بأن قادة الحزب وعلى رأسهم سعد الدين العثماني الأمين العام، يشتكون باستمرار من التحاق طلبة الحزب الذين يدرسون بكليات ومعاهد العاصمة الرباط، بالهياكل التنظيمية للمدن المجاورة للمؤسسات العمومية التي يدرسون فيها، خاصة مدينتا الصخيرات وتمارة، بل قاموا بفتح نقاشات تطالب بمحاسبة القيادة الحالية للحزب عبر الدعوة لمؤتمر استثنائي، تماشيا مع مطالب مبادرة النقد والتقييم.

    وأوضح المصدر ذاته، بأن الطلبة القادمين للعاصمة الرباط قصد الدراسة، استطاعوا نقل جميع المشاكل التي يتخبط فيها التنظيم بالمناطق التي ينحدرون منها، حيث أضحوا يطالبون قادة الحزب بتغيير الأوضاع، مستغلين انتماء قادة الحزب للكتابات المحلية والإقليمية والجهوية بالعاصمة الرباط، وهو ما يغضب قادة الحزب الذين يرفضون أي تشويش من الداخل في هذه الفترة التي تسبق الانتخابات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف ثلاثة أشخاص مرتبطين بشبكة إجرامية تنشط في الهجرة السرية والاتجار بالبشر