الخوف من تدابير الحكومة يدفع أغنياء المغرب لادخار أموالهم بالمنازل

الخوف من تدابير الحكومة يدفع أغنياء المغرب لادخار أموالهم بالمنازل

A- A+
  • يتواصل النقاش بين أعضاء لجنة المالية والتنمية الإقتصادية، تعقيبا على العرض الذي يقدمه والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري حول السياسة النقدية بالمملكة، بمجلس النواب، حيث أشاد الحاضرون بالمنظومة البنكية المغربية، لكنهم طالبوا بمزيد من الإنخراط في تمويل الإقتصاد.

    وخلال التعقيبات، أفاد هشام المهاجري، رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، بأن الإجراءات الضريبية التي أقدمت عليها الحكومة الحالية سواء قبل الجائحة أو بعدها، أغضبت المغاربة والفاعلين الإقتصاديين “فالكل أضحى خائفا من تدابير الحكومة الحالية ومن إدار ة الضرائب بفعل القوانين المتتالية”.

  • وأضاف البرلماني ذاته أمام أنظار والي بنك المغرب وزملائه النواب الحاضرين أن “أكبر عملية بيع الكوفرفور بالمغرب كانت في السنتين الأخيرتين”، مشيرا بالقول “إننا استطعنا القيام بمصالحة سياسية ولكن لم نستطع القيام بمصالحة اقتصادية”.

    وطالب النائب من والي بنك المغرب أخذ الإحصائيات الرسمية من بائعي “الكوفرفور وسترى الارقام، أكبر عملية بيع أنجزت في السنتين الاخيرتين لانعدام الثقة في تدابير الحكومة، الناس دارت الفلوس في الميكا وفي الكوفرفور قلبوا اعلا المصالحة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سفير المغرب في روسيا: التطور الأخير في العلاقات بين المغرب وإسرائيل ليس تطبيعا