مدرسة “Youcode” المتخصصة في المجال الرقمي تفتتح أبوابها باليوسفية مجانا بشراكة مع “OCP”

مدرسة “Youcode” المتخصصة في المجال الرقمي تفتتح أبوابها باليوسفية مجانا بشراكة مع “OCP”

A- A+
  • قامت يومه الثلاثاء مدرسة “Youcode” بدعوة وفد من الصحافيين لزيارة المدرسة المتخصصة في المجال الرقمي بمدينة اليوسفية، والتي افتتحت منذ 15 من أكتوبر الماضي.
    وجاءت فكرة إنشاء هذه المدرسة نتيجة شراكة بين مجموعة OCP  والمدرسة العليا  “Simplon” وهي شبكة اجتماعية تضامنية دولية التي تضم أكثر من 42 مدرسة على الصعيد العالمي، والتي استطاعت منذ إنشائها تكوين حوالي 2200 تلميذ عبر أنحاء العالم.
    واستقبلت مدرسة “Youcode” بمدينة اليوسيفية، بداية من 15 أكتوبر الماضي الفوج الأول المكون من حوالي 112 طالبا تتراوح أعمارهم مابين  18 و 35 سنة، كما تعتمد هذه المدرسة على المنهج البيداغوجي وذلك بالتعلم من خلال الممارسة، وتهدف إلى تكوين الشباب في المهن المستقبلية في مجال المعلوميات، كما أن  الولوج إليها لا يتطلب معرفة مسبقة بالمجال، إضافة إلى أنها توفر تكوينا مجانيا واحترافيا مكثفا.
    و‫للولوج إلى مدرسة  “YouCode”، فإن العملية تمر عبرالأنترنيت في مرحلة انتقاء أولية ، وتتم دعوة المرشحين المهتمين إلى إجراء مجموعة من الاختبارات عبر الموقع الإلكتروني، حيث عرفت هذه المرحلة مشاركة أكثر من 3000 مرشح. بعد ذلك تتم دعوة المتفوقين في الاختبارات الأولية إلى اجتماع للتبادل وتقييم الأشخاص المؤهلين لاجتياز الاختبارات المباشرة التي تهدف إلى تحديد المرشحين المتحمسين و تأكيد مدى رغبتهم في تعلم مهارات المعلوميات، وإعطائهم فكرة عن المدرسة، منهجيتها الفريدة وطرقها التعليمية المبتكرة.
     ومن خلال هذه المرحلة، تم اختيار 400 شاب، وأعقب ذلك تنظيم يومين ونصف من الاختبارات التي مكنت من معرفة مدى حماس المرشحين وقياس معارفهم التقنية، وعلى ضوء هذه الاختبارات، تم اختيار 112 شابا يمثلون الفوج الأول لمدرسة “YouCode” والذين سيتابعون دورة تدريبية لمدة سنتين.
     تجدر الإشارة إلى أن 69٪ من الشباب بالمدرسة ينحدرون من إقليم اليوسفية و29٪ من العنصر النسوي، ويسهر فريق متعدد الاختصاصات على تطور المتعلمين بمدرسة “YouCode”، وهو مكون من مدربين مرجعيين، خبراء تقنيين ومختصين في الوساطة في مجال العمل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    خلط السياسة بالرياضة:الجزائر تستهدف نهضةبركان بعد هزيمتها دبلوماسيا أمام العالم