انفجار مهول بمحطة لتوزيع الكهرباء يدخل 30 دوارا بأكادير في ظلام دامس

انفجار مهول بمحطة لتوزيع الكهرباء يدخل 30 دوارا بأكادير في ظلام دامس

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن جماعة تامري الواقعة تحت النفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان، تعيش على وقع ظلام دامس، وذلك عقب انفجار مهول وقع قبل قليل، داخل المحطة الرئيسية لتوزيع ﺍﻟﺘﻴﺎﺭ ﺍﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ بذات الجماعة والدواوير المحيطة بها، والبالغ عددهم حوالي 30 دوارا، ما خلف حالة من الاستنفار الأمني القصوى.

    وحسب مصدر “شوف تيفي” من عين المكان، فيرجح أن يكون الحادث ناجما عن الضغط الكبير الممارس على المحطة، ما أدى لإنفجارها واشتعال النيران بها، الأمر الذي خلف أضرارا مادية جسيمة، كادت تتطور للأسوء، لولا تدخل رجال المطافئ الذين استنفروا كل تجهيزاتهم اللوجيستيكية ومعداتهم ورجالهم من أجل السيطرة على الحريق وإخماده.

  • وأوضح مصدر “شوف تيفي”، أن الانفجار جعل جماعة “تامري” تعيش وسط ظلام دامس لحدود كتابة هذه الأسطر بفعل تضرر المحطة الخاصة بتوزيع الكهرباء، والتي تغطي الجماعة بكاملها إلى جانب عدد من المناطق والدواوير التابعة لتامري التي بقيت ساكنتها بدون تيار كهربائي.

    وأضاف ذات المصدر، أن انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة قد يستمر لأيام متتالية، بفعل التلف الكبير الذي لحق بمحطة توزيع الكهرباء، والتي تحتاج لوقت طويل لإنشاء محطة جديدة.

    يشار أن المجلس الجماعي لتامري قد صادق قبل أيام قليلة في دورته لشهر أكتوبر على نقطة إنشاء محطة جديدة لتوزيع التيار الكهربائي على مناطق الجماعة ودواويرها القروية، والتي جاءت نتيجة النداءات المتكررة للمكتب الوطني للكهرباء، والداعية إلى إنشاء محطة جديدة لتخفيف الضغط عن المحطة الحالية حيث بدأت فيها الأشغال منذ الأسبوع الماضي، قبل أن يحدث هذا الانفجار لتدخل منطقة “تامري” في ظلام دامس وبدون تيار كهربائي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي