غياب لقاح الأنفلونزا الموسمية يصل البرلمان

غياب لقاح الأنفلونزا الموسمية يصل البرلمان

A- A+
  • لازالت تداعيات، تأخر وزارة الصحة العمومية في توفير لقاح الانفلوانزا الموسمية في الصيدليات، يثير العديد من ردود الفعل الغاضبة تجاه الصمت المطبق للوزارة حول الموضوع.

    والتمس فريق حزب الاستقلال بمجلس النواب، طبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب، رفع سؤال شفوي آني الى وزير الصحة، حول الموضوع المذكور، حيث سجل الفريق في سؤاله التأخر الكبير في تزويد السوق الوطنية بهذا اللقاح، بعد أسابيع من انطلاق عمليات التلقيح الموسمية ضد الانفلونزا في عدد من الدول المجاورة، تبعا لتوصية منظمة الصحة العالمية.

  • ووفق سؤال الفريق الذي اطلعت عليه “شوف تيفي” فهناك معطيات مقلقة عن شراء الوزارة لـ 300.000 جرعة فقط بدل 600.000 جرعة، التي كان معمولا بها في سنة 2019 مثلا، خاصة أن وزارة الصحة في عدد من وصلاتها الاشهارية، تحث وتشجع المواطنات والمواطنين على التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية.

    وإستناذا للسؤال ذاته، فالمواطنات والمواطنون، من كبار السن وذوي الامراض المزمنة قد دأبوا على استعمال لقاح الانفلونزا الموسمية، تبعا للتوصيات الطبية في هذا الصدد، خاصة في ظل الانتشار المقلق لجائحة كورونا والتشابه الكبير في الاعراض بينهما، وما ينطوي عليه الامر من تهديد خطير جدا على صحة هذه الفئة الهشة التي اعتادت شراء اللقاح من الصيدليات بشكل مباشر.

    وطالب الفريق في سؤال لوزير الصحة وبشكل مستعجل، تقديم الاجراءات اللازمة التي ستتخذها الوزارة لتوفير هذه المادة الحيوية في الصيدليات وبأثمنة معقولة وفي أسرع الأوقات، خاصة في ظل انطلاق موسم الأنفلونزا منذ اسابيع.

    البرلمان،الاستقلال،الفريق،الصيدليات،شوف تيفي

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المغرب التطواني ينهزم في افتتاح البطولة الاحترافية