الصحراء المغربية: لقاء هام بين دبلوماسيين مغاربة وروس يغضب البوليساريو

الصحراء المغربية: لقاء هام بين دبلوماسيين مغاربة وروس يغضب البوليساريو

A- A+
  • لم تستطع جبهة البوليساريو إخفاء غضبها الشديد تجاه الإنتصارات المتلاحقة للدبلوماسية المغربية، تزامنا ولقاءات ممثلي الدول الممثلة لشهر اكتوبر في مجلس الامن الدولي وكذا الدول الدائمي العضوية، للتوافق على توصيات وقرار جديد للمجلس يخص الصحراء المغربية وبعثة الأمم المتحدة العاملة بالمنطقة العازلة.

    ومباشرة بعد تسريب خبر لقاء المسؤولين المغاربة والروس بمدينة نيويورك الأمريكية، والتي تحتضن مقر الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، دعت قيادة البوليساريو الى لقاء عاجل لما يسمى “الأمانة الوطنية للجبهة”، بحضور رئيسها ابراهيم غالي.

  • وهاجمت الأمانة، في بلاغ لها، دولة فرنسا وبعثة الامم المتحدة المينورسو، متهمة كليهما بالتواطؤ مع المغرب، حيث دعت مناصريها إلى اليقظة والإستعداد، تحسبا للتطورات المتلاحقة الاخيرة، خاصة تزايد الدول التي فتحت قنصلياتها بالعيون والداخلة، وكذا التفاعل الإيجابي لمنظمات دولية مع مقترح المغرب والمتمثل في الحكم الذاتي.

    وكان سفير المغرب بموسكو، لطفي بوشعرة، قد عقد اجتماعا موسعا مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، تمحور اللقاء حول النزاعات المتواصلة بشمال افريقيا والشرق الأوسط والساحل الأفريقي، حيث تم التركيز على سبل تحقيق السلام بالمنطقة بشكل سلمي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي