أمكراز يستقبل سفير النمسا بالرباط لتدارس توسيع التعاون في مجال تشغيل الشباب

أمكراز يستقبل سفير النمسا بالرباط لتدارس توسيع التعاون في مجال تشغيل الشباب

A- A+
  • استقبل محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني بمقر الوزارة، يوم أمس الثلاثاء كلاوس كوجلر، سفير جمهورية النمسا بالمغرب الذي كان مصحوبا بكل من هارالد هاريس يانيس رئيس مجموعة فيينا المتخصصة في الاستشارة والرعاية الشخصية ومدير مجموعة سينيكورا للتشغيل المنزلي.

    وذكر الوزير في كلمته الترحيبية بالعلاقات التاريخية والصداقة التي تربط المملكة المغربية بالجمهورية النمساوية في مجالات اقتصادية عدة كالتجارة والاستثمار والنقل، وأشار إلى إمكانية توسيع مجالات التعاون لتهم ميدان التشغيل وخاصة تشغيل الشباب.

  • ومن جانبه أشار السفير إلى حاجة سوق الشغل النمساوية إلى تبادل خبرات اليد العاملة في المجال الاقتصادي و الصحي والفلاحي والسياحي وخاصة في الميدان الرقمي. كما أشاد السفير بتجربة المغرب في مجال التكوين المهني وأن النمسا مهتمة للتعاون في هذه المجالات.

    وفي الأخير عبر الوزير على استعداد الوزارة لتعزيز التعاون الثنائي في مجال التشغيل وذلك عبر إبرام اتفاق تعاون يشمل المجالات المذكورة، وأن مصالح الوزارة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تبقى رهن الإشارة لبلورة مشروع هذا الاتفاق بتنسيق تام مع مصالح وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الصحة العالمية ستحقق بمنشأ “كورونا”: هناك جزء من التاريخ نحتاج لإعادة بنائه