ولايتان متتاليتان لـ”البيجيدي” تنتهي بتضريب دخل الفئات الهشة بالمملكة

ولايتان متتاليتان لـ”البيجيدي” تنتهي بتضريب دخل الفئات الهشة بالمملكة

البيجيدي

A- A+
  • تتواصل لقاءات الفرق البرلمانية بمجلس النواب، بحضور محمد بنشعبون وزير المالية والإقتصاد واصلاح الادارة، لمناقشة مشروع قانون المالية للسنة المقبلة سنة 2021، والذي أجمعت مختلف الفرق البرلمانية الحاضرة، على أنه استثنائي وصعب، خاصة أنه يفرض ضريبة على دخل الفئات الهشة بالبلد.

    وانتقد البرلمانيون الحاضرون مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، محذرين من بعض مواده ونصوصه التي تستهدف جيوب المغاربة بشكل مباشر، ناهيك عن تأثيرات جائحة فيروس كورونا، خاصة وارتفاع المديونية الخارجية للمملكة بفعل لجوء الحكومة في الولايتين الماضية والحالية إلى الديون لتعويض ضعفها في البحث عن الموارد.

  • واتهم بعض البرلمانيين بشكل مباشر حزب العدالة والتنمية الذي ترأس الحكومة منذ سنة 2012، مشيرين إلى أن المغرب اليوم يجني ثمار الولاية السابقة برئاسة عبد الاله بنكيران، فيما سيجني المغاربة غدا ثمار حكومة العثماني، والتي انطلقت بنصوص مشروع قانون المالية للسنة المقبلة بفرض ضريبة على دخل المغاربة، بمن فيهم الذين لا يتجاوز دخلهم 10 آلاف درهم شهريا.

    وصرح برلماني وسط ابتسامات زملائه، بأن ”البيجيدي” سينهي ولايتيه المتتاليتين بإغراق المغاربة بالديون الخارجية والضرائب المباشرة وغير المباشرة، في مقابل تجميد ميزانية التعليم، وتخفيض الإستثمارات العمومية الكبرى وسوء توزيعها جهويا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس بارد نسبيا مع نزول أمطار في مختلف أقاليم وجهات المملكة اليوم الخميس