تأجيل الجلسة الاستئنافية لمحاكمة “مشجع الحسنية” المتابع بتهمة رفع راية إسبانيا

تأجيل الجلسة الاستئنافية لمحاكمة “مشجع الحسنية” المتابع بتهمة رفع راية إسبانيا

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصادر جد مطلعة، عن تأجيل هيأة الحكم باستئنافية أكادير، قبل قليل لجلسة محاكمة مشجع فريق حسنية أكادير “مصطفى بومزوغ” وباقي شركائه إلى غاية يوم 24 دجنبر 2018 وذلك من أجل إعداد الدفاع.

    ويتابع بومزوغ وزملاؤه بتهم تتعلق بإهانة رموز الدولة والمس بالمقدسات، إثر إقدامهم على رفع العلم الإسباني بمدرجات ملعب أدرار في المباراة التي جمعت بين فريق حسنية أكادير وأولمبيك خريبكة.

  • وقد تم استدعاء المشجع المثير للجدل وزملائه من طرف الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير للمثول من جديد أمام ذات المحكمة في الجلسة الاستئنافية الأولى، والتي عين تاريخها صباح يومه الإثنين 12 نونبر 2018، غير أن هيأة الحكم قررت تأجيلها إلى حين إعداد الدفاع، وذلك بملتمس من دفاع المتابعين بمن فيهم المشجع المعروف ” بومزوغ”، وعين يوم الإثنين 24 دجنبر 2018 كتاريخ جديد لانطلاق أولى جلسات المحاكمة.

    وتجدر الإشارة أن الحكم الابتدائي كان في صالح المتابعين، إذ تم الحكم عليهم بالبراءة، بعدما أثارت قضيتهم ضجة واسعة، وحظيت بمتابعة إعلامية وحقوقية مكثفة، والتي أفضت إلى النطق ببراءتهم وخروج المعتقل “بومزوغ” من السجن، بعدما توبع في حالة اعتقال وقضى مدة 12 يوما رهن الاعتقال الاحتياطي، فيما زملاؤه الأربعة تمت متابعتهم في حالة سراح.

    هذا، وبعدما تنفس الكل الصعداء بالحكم بالبراءة في هذا الملف استأنفت النيابة الحكم لتعود القضية بذلك إلى نقطة البداية، وهو القرار الذي وقع على عائلة “بومزوغ” وجماهير الغزالة السوسية كالصاعقة، حيث عبروا عن حزنهم الشديد لهذا المنعطف الذي شهده الملف، في وقت كانوا جد مطمأنين من تمكين “بومزوغ” من البراءة بعدما قضى حوالي 12 يوما داخل سجن أيت ملول، مطالبين من الجهات القضائية بتحكيم القانون والحيادية، وتأكيد حكم البراءة باعتباره الأصل في هذه القضية على حد تعبيرهم.

    هذا وينتظر أن تشهد أولى جلسات المحاكمة متابعة جد واسعة من مختلف الهيئات الحقوقية والجمعوية، والتي أبانت في المرحلة الابتدائية عن مؤزارتها للمتابعين في قضية رفع “راية إسبانيا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي