موريتانيا.. انتقادات للحكومة بعد غلاء أسعار الخضر والفواكه المغربية

موريتانيا.. انتقادات للحكومة بعد غلاء أسعار الخضر والفواكه المغربية

A- A+
  • أجمعت وسائل الاعلام الموريتانية على ارتفاع أسعار الخضر والفواكه بالاسواق، بعد خمسة ايام على إغلاق صحراوييين محسوبين على البوليساريو، الطريق الرباط بين الحدود المغربية وشمال موريتانيا، بالمنطقة العازلة المسماة “قندهار”.

    وأكدت وكالة الاخبار المستقلة الموريتانية، تواصل إغلاق المعبر الحدودي الكركرات لليوم الخامس على التوالي، من طرف محتجين أمام حركة السيارات، والشاحنات، وذلك بالتزامن مع ترقب صدور تقرير مجلس الأمن الدولي أواخر الشهر الجاري.

  • وأفاذت الوكالة بأن الاغلاق قد انعكس بشكل كبير على الخضروات في الأسواق الموريتانية، والتي تعتمد بشكل رئيسي على المواد الفلاحية القادمة من المغرب، وتسبب ذلك في غلاء أسعارها، بشكل غير مسبوق ودون سابق إنذار، حيث واكب إغلاق المعبر حراك على وسائل التواصل الاجتماعي في موريتانيا، إذ دعا العديد من المدونين الحكومة الموريتانية إلى التدخل.

    وأوضحت الوكالة ذاتها بأنه لم يصدر أي موقف رسمي حتى الآن من طرف الحكومة الموريتانية، تجاه إغلاق المعبر، فيما وصف وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ما يجري بأنه “أعمال قطاع الطرق”، مضيفا أنه “لن يؤثر على المسار الذي اتخذه المغرب والذي يمشي فيه بقناعة الدول، وبالشرعية الدولية، وبالمواقف الواضحة للأمم المتحدة حول هذه الاستفزازات وحول عدم شرعيتها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فرض رسوم إضافية على المشروبات الكحولية