ورشة عمل حول الحق في الحصول على المعلومات يوم السبت المقبل بالرباط

ورشة عمل حول الحق في الحصول على المعلومات يوم السبت المقبل بالرباط

A- A+
  • ينظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، يوم السبت المقبل بالرباط، ورشة عمل حول موضوع “الحق في الحصول على المعلومات بين الإطار القانوني وإشكاليات الممارسة”، وذلك بمشاركة ممثلين عن جمعيات مدنية ومؤسسات عمومية وصحافيين مهنيين.

    وأوضح المنتدى في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن هذه الورشة ستسلط الضوء على عدد من المحاور ذات الصلة بموضوع الحق في الحصول على المعلومات، ومن بينها “جدلية الحفاظ على المعطيات الشخصية وحق المواطن في الحصول على المعلومات”، و”الحصول على المعلومات وإكراهات النص القانوني”، و”الحصول على المعلومات: أداة لتحقيق الشفافية”، و”دور الصحافي في إمداد المواطن بالمعلومات: إكراهات الممارسة الإعلامية اليومية”.

  • وأشار المصدر ذاته إلى أن تنظيم هذه الورشة يدخل ضمن برنامج الأنشطة المدرجة في إطار مشروع لإعداد “كتاب أبيض حول حماية وتعزيز حرية الرأي والتعبير بالمغرب”، ينفذ بناء على اتفاقية شراكة تجمع المنتدى المغربي للصحافيين الشباب والصندوق الوطني للديمقراطية.

    وتتضمن أنشطة هذا المشروع تنظيم ورشات عمل حول عدد من المواضيع من بينها “النموذج الاقتصادي للمقاولة الإعلامية المغربية”، و”إكراهات النصوص القانونية المؤطرة لمجال الصحافة والنشر والقطاع السمعي البصري ومدى ملاءمتها للمواثيق الدولية”.

    يشار أن “المنتدى المغربي للصحافيين الشباب” منظمة غير حكومية مغربية، تأسست سنة 2017، بعد التئام إرادة مجموعة من الصحفيات والصحافيين المغاربة الشباب، “من أجل تقديم نفس جديد داخل الجسم الحقوقي والإعلامي للدفاع عن حرية الصحافة”، و”بناء إطار يسمح للإعلاميين الشباب بالتعبير عن تطلعاتهم، والمساهمة في تكوين الصحافيين وتعزيز قدراتهم، وتحسين مهاراتهم والمساهمة في إعداد وتقييم السياسات العمومية المتعلقة بقطاع الإعلام”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب