السلطات الفرنسية تعتقل ثلاث ناشطات ألصقن رسوما كاريكاتورية للنبي محمد

السلطات الفرنسية تعتقل ثلاث ناشطات ألصقن رسوما كاريكاتورية للنبي محمد

A- A+
  • اعتقلت السلطات في تولوز، مساء أمس الاثنين، ثلاث ناشطات نسويات، بعد إلصاقهن في شوارع المدينة، الواقعة في جنوب غرب فرنسا، رسوما كاريكاتورية تمثل النبي محمد، وذلك بعد مرور ثلاثة أيام فقط عن ذبح مدرس فرنسي لعرضه على تلامذته رسوما مشابهة.

    وحملت كل من النسوة الثلاث دلوا مليئا بالغراء وفرشاة ومئات الأوراق المطبوع عليها نفس الرسم الكاريكاتوري وانبرين يلصقن هذه الأوراق في شوارع المدينة، بهدف “إغراق مركز مدينة تولوز” بألف رسم كاريكاتوري وضعه “شارب”، مدير صحيفة “شارلي إيبدو” الذي قضى حتفه مع غالبية أفراد هيئة تحرير الأسبوعية الساخرة، في هجوم شنه متطرفون، في باريس، في 7 يناير 2015.

  • ولاقى ما فعلته النسوة ردات فعل متباينة، حيث استوقفهن بعض المارة محاولين فهم سبب إلصاقهن هذا الرسم، في حين هاجمهن البعض الآخر، غير أن الناشطات أكملن عملهن. لكن، وخلال نصف ساعة من ذلك، ألقت الشرطة القبض عليهن واقتادتهن إلى المخفر بتهمة “تعليق ملصقات بصورة غير قانونية”، ولا سيما في مواقع أثرية.

    وأتت هذه الواقعة بعد ساعات على إعلان وزير الداخلية الفرنسي، جيرار دارمانان، أمره بإغلاق مسجد في ضواحي باريس، بعدما شارك على صفحته مقطع فيديو يستنكر عرض رسوم كاريكاتورية للنبي محمد من قبل صامويل باتي، المدرس الذي قتل ذبحا، يوم الجمعة الماضي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المغرب يؤكد بالاتحاد الإفريقي على ضرورة احترام الشرعية وتنمية إفريقيا