بعد لقاء الداخلية.. الأحزاب تتفق على صياغة موحدة لقوانين الانتخابات

بعد لقاء الداخلية.. الأحزاب تتفق على صياغة موحدة لقوانين الانتخابات

A- A+
  • في تواصل للنقاش والصراع حول المنظومة القانونية للانتخابات المنتظرة سنة 2021، اتفق غالبية زعماء الأحزاب السياسية بعد لقائهم الأخير مع وزارة الداخلية، بصياغة موحدة للقوانين التي تم الاتفاق عليها.

    وحسب مصدر حزبي مطلع، ستشرف اللجان التقنية للأحزاب الممثلة في البرلمان والخاصة بمشاورات قوانين الانتخابات، على صياغة جميع البنود المتفق عليها بين الاحزاب، وتقديمها بشكل موحد وجماعي لوزارة الداخلية لتحويلها الى مشاريع قوانين.

  • واوضح المصدر ذاته أن 80 في المائة تقريبا من بنود ومواد قوانين الانتخابات قد تم حسمها والتوافق حولها، باستثناء احتساب القاسم الانتخابي وأمور تقنية اخرى، حيث يرتقب أن تجرى لقاءات بين الأحزاب ووزارة الداخلية، لحسم الموقف النهائي من عملية احتساب القاسم الانتخابي.

    هذا، ويعول أغلب الفاعلين السياسيين والحزبيين على الوساطات الجارية بين الاحزاب السياسية والتي يشرف عليها نبيل بن عبد الله الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية لتقريب وجهات النظر بين حزب العدالة والتنمية الحاكم، وباقي الأحزاب الثمانية الممثلة في البرلمان، وكذا الموقف الرسمي لوزارة الداخلية من حيث الموضوع، باعتبارها القطاع الحكومي الوصي على الانتخابات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تلقيح أكثر من 3 مليون مغربي ومغربية ضد كورونا في الجرعتين الأولى والثانية