هؤلاء هم المستفيدون من كورونا.. أثرياء العالم ازدادوا ثراء أثناء الجائحة

هؤلاء هم المستفيدون من كورونا.. أثرياء العالم ازدادوا ثراء أثناء الجائحة

A- A+
  • كشفت دراسة حديثة أن جائحة فيروس كورونا جعلت أصحاب الثراء الفاحش حول العالم أكثر ثراء، وهي دراسة صادرة عن شركة “بي دبليو سي” الاستشارية وبنك “يو بي إس” السويسري، بعد تحليل بيانات من 2189 مليارديرا في 43 دولة وإجراء مقابلات مع 60 مليارديرا.

    وكشف موقع الجزيرة، صباح اليوم الأربعاء، أنه بحلول نهاية يوليوز، ارتفعت الأصول الإجمالية لمليارديرات العالم الذين يزيد عددهم على ألفي شخص، إلى مستوى قياسي بنحو 10.2 تريليون دولار.

  • وبحسب الدراسة، جاءت الزيادة في ثروة الأثرياء الكبار جزئيا نتيجة تعافي أسواق الأسهم، بينما ثبت أن الاستثمارات في المجالات سريعة النمو مثل التكنولوجيا والرعاية الصحية تجذب الثروة بشكل خاص، حيث يوجد حاليا 2189 رجلا وامرأة لديهم ثروات تزيد على مليار دولار.

    ولم تورد الدراسة قائمة بأغنى أغنياء العالم وثرواتهم، إلا أن أغنى شخص على هذا الكوكب هو “جيف بيزوس”، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، وتبلغ ثروته 189 مليار دولار، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

    وحتى الآن زادت ثروة بيزوس بمقدار 74 مليار دولار هذا العام، وفقًا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، بسبب الارتفاع الكبير في سعر سهم أمازون بسبب إقبال الناس على شراء أسهم الشركة.

    وكذلك حقق “إيلون ماسك”، مؤسس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية، أكبر قدر من الأموال حتى الآن هذا العام، إذ زادت ثروته من 76 مليار دولار إلى 103 مليار دولار.

    غير أن العديد من المليارديرات تبرعوا بسرعة وبسخاء ببعض ثرواتهم للمساعدة في مكافحة كوفيد-19 والتغلب على تداعيات عمليات الإغلاق على العائلات الفقيرة، وفقا للدراسة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    العثماني: بلاغ منع التنقل في اتجاه 8 مدن زائف وقديم يعود للسنة الماضية