رئيس البنك الإفريقي للتنمية يشيد بجهود الملك محمد السادس لتحقيق التكامل الإفريقي

رئيس البنك الإفريقي للتنمية يشيد بجهود الملك محمد السادس لتحقيق التكامل الإفريقي

A- A+
  • أشاد رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينومي أدينيسا، بجوهانسبورغ، بالعمل الدؤوب الذى يقوم به الملك محمد السادس من أجل تحقيق التكامل الإفريقي.

    وقال أديسينا في مؤتمر صحفي في ختام فعاليات المنتدى الإفريقي للاستثمار، المنعقد بمركز ساندتون للمؤتمرات (الحي المالي بجوهانسبورغ) من 7 إلى 9 نونبر الجاري، ”أحيي العمل الدؤوب الذي يقوم به الملك محمد السادس من أجل تحقيق التكامل الإفريقي”.

  • واعتبر رئيس البنك الإفريقي للتنمية أن عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي تمثل تطورا نوعيا للقارة بأكملها، مبرزا أن المملكة ”توفر فرصا هائلة لبقية القارة الإفريقية”.

    وأعرب أديسينا، الذي قام بزيارة إلى المغرب في شهر يوليوز الماضي، عن انبهاره بمستوى التنمية في المغرب، مشيرا على وجه الخصوص إلى ميناء طنجة المتوسطي.

    واعتبر أن هذه المعلمة الكبيرة والبنيات التحتية المتصلة بها، بما في ذلك المنطقة الصناعية الشاسعة، تجعل من المملكة صلة وصل مثالية بين أوروبا وإفريقيا، وعبر عن فخره كإفريقي باستقرار مجموعات اقتصادية عالمية كبرى في المغرب.
    من جهة أخرى، سلط رئيس البنك الإفريقي للتنمية الضوء على مكانة المغرب الريادية على الصعيد العالمي في مجال الطاقات المتجددة. ونوه، في هذا السياق، بمذكرة إعلان النوايا التي تم توقيعها خلال منتدى جوهانسبورغ بين البنك الإفريقي للتنمية والوكالة المغربية للطاقة المستدامة.
    وقال إن المغرب يقدم مثالا جيدا للتعاون جنوب جنوب بالتزامه في تطوير الطاقات المتجددة في إفريقيا، مشيرا إلى أن الشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة المستدامة ستمكن من بناء مركب كبير للطاقة الشمسية في منطقة الساحل في إطار برنامج ”ديزير تو باور”.
    وأبرز أدينيسا متانة العلاقات القائمة بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، كما نوه بالالتزام الراسخ على أعلى مستوى للمملكة لصالح التحول الاقتصادي، وخلق الثروات وفرص الشغل لفائدة الشباب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي